بالصور: برنامج إعادة البسمة لأطفال المناطق المدمرة في قطاع غزة يقدم وجبات ساخنة

بالصور: برنامج إعادة البسمة لأطفال المناطق المدمرة في قطاع غزة يقدم وجبات ساخنة
حجم الخط

شرعت الجمعية التعاونية للتوفير والتسليف بتنفيذ المرحلة التاسعة من برنامج إعادة البسمة لأطفال المناطق المدمرة في قطاع غزة، (الوجبات الغذائية الساخنة لرياض الاطفال للعام الدراسي 2017-2018 الفصل الدراسي الHول).

وأثبت المشروع نجاحاً ملموساً على الصعيد الصحي والاجتماعي والنفسي للأطفال المستهدفين من المشروع، ويأتي هذا المشروع بتمويل من مؤسسة كندر الأمريكية.

ويتسهدف عدد 12 رياض أطفال والتي تقع في مناطق فقيرة مهمشة وتضررت بشكل مباشر جراء الحروب الأخيرة على قطاع غزة، وهي "بيت حانون، الشجاعية، شرق الزيتون، المغراقة، القرارة، وادي السلقا، بني سهيلا، عبسان الكبيرة، حي المنارة، رفح الشوكة، تل السلطان".

ومن المقرر أن يتم خلال المشروع تقديم 32400 وجبة غذائية صحية متكاملة لعدد 939 طفل على مدار الفصل الدراسي، بالإضافة إلى ذلك سيعمل المشروع على توفير فرص عمل لـ 30 سيدة عاطلة عن العمل ومعيلات لأسرهن، وعقد ورشات توعية لأمهات الأطفال المستهدفين حول التغذية السليمة للأطفال دون سن السادسة.

ويأتي هذا العام في ظل أوضاع اقتصادية سيئة يمر بها قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ عام 2007 وحتى يومنا هذا والذي يعتبر أطول حصار في التاريخ المعاصر وخلف آثاراً كارثية وصعبة للغاية على سكان قطاع غزة، طالت كافة مناحي الحياة.