ورشة عمل تدعو للارتقاء بمركز البحوث في جامعة القدس برام الله

ورشة عمل تدعو للارتقاء بمركز البحوث في جامعة القدس برام الله.jpg
حجم الخط

أوضح مشاركون في ورشة عمل متخصصة لأعضاء هيئة التدريس في جامعة القدس المفتوحة في مدينة رام الله، أهمية الارتقاء بمركز البحوث الإدارية والاقتصادية للدور الريادي الذي يضطلع به في زيادة فاعلية حركة البحث العلمي في الجامعة.

وأكد بيان صادر عن جامعة القدس، على أن ورشة العمل نظمت من قبل مركز البحوث الإدارية والاقتصادية في الجامعة، بالتعاون مع عمادة كلية العلوم الإدارية والاقتصادية، لنقل الخبرات والمعارف والتجارب التي تكوّنت لدى أعضاء هيئة التدريس الذين تلقوا خلال هذا العام دورات تدريبية في إسبانيا وإيطاليا ضمن مشروع بناء القدرات لمراكز البحوث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، بتمويل من برنامج الاتحاد الأوروبي (إيراسموس+).

وأوضح عميد كلية العلوم الإدارية والاقتصادية يوسف أبو فارة، أن المركز ستكون له أنشطة بحثية مشتركة مع مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، مضيفاً أنه تم وضع خطة استراتيجية للمركز للسنوات المقبلة.

ومن حهته، ذكر مدير المركز شاهر عبيد، أنه سينفذ الخطة الاستراتيجية للمركز بالتعاون مع عمادة كلية العلوم الإدارية والاقتصادية وعمادة البحث العلمي، مبيّناً أهمية الشراكة مع المؤسسات المحلية والدولية لتحقيق أهداف المركز ورسالته البحثية والمجتمعية.

ومن جانبه، استعرض مدير دائرة الجودة في الجامعة ومنسق المشروع يوسف الصباح، مشروع بناء القدرات لمراكز البحوث الإدارية والاقتصادية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، والتطورات التي مرّ بها المشروع من بدايته حتى الآن.

وأشار الصباح، إلى أن برنامج "إيراسموس+" يتيح الفرصة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين من الجامعات الفلسطينية المشاركة في تطوير قدراتهم البحثية، وبناء شراكات بحثية مع الباحثين من داخل فلسطين وخارجها.