جامعة القدس توقع اتفاقية تعاون مع جامعة إيطالية

جامعة القدس توقع اتفاقية تعاون مع جامعة إيطالية.jpg
حجم الخط

وقعت جامعة القدس في مدينة القدس المحتلة، اليوم السبت، اتفاقية تعاون مع جامعة ايكامبس الإيطالية، تضمنت إقامة علاقات بين الجامعتين في عدة مجالات، مثل: تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والخبرات الأكاديمية، والبحث العلمي.

وأكد  رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، على أهمية هذه الاتفاقية لجامعة القدس، لما تحظى به جامعة ايكامبس الإيطالية من سمعة عالمية وتميز أكاديمي وبحثي، موضحاً أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات الأكاديمية التبادلية والمشتركة بين جامعة القدس وجامعات ومؤسسات عالمية.

وبدوره، وضح رئيس جامعة ايكامبس انزو سيفيروا، أهمية هذه الاتفاقية، التي سيتمكن من خلالها الطلبة في فلسطين وإيطاليا من تبادل الثقافات والخبرات العلمية المختلفة، مضيفاً أن الاتفاقية، توفر لطلبة جامعة القدس فرصة التعرف على ثقافات مختلفة، والاستفادة من خبرات وتجارب الآخرين، بالإضافة إلى مساعدة هيئة التدريس في تطوير المساقات الخاصة بالطلبة، من خلال الاطلاع على البرامج الأكاديمية المختلفة، ومساعدة الباحثين في تطوير الأبحاث وتطبيقها على أرض الواقع، خاصة الأبحاث الطبية والتكنولوجية.

وتعتبر جامعة ايكامبس إحدى المؤسسات الإيطالية غير الربحية، التي تعمل على دعم الباحثين والتركيز في التعليم على الانتقال من النظريات إلى الاحتياجات الحقيقية للمجتمع.