الرجوب يوضح ما حدث بـ"فيفا"

277
حجم الخط

التقى رئيس الاتحاد الفلسطيني رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب ممثلي الأندية الفلسطينية ووسائل الاعلام وممثلين عن الفصائل الفلسطينية في شمال الضفة الغربية المحتلة؛ لمناقشة ما حدث بالفيفا.

وقال الرجوب إنه تبلور لدى المكتب التنفيذي للفيفا قرار بمنع الجانب الفلسطيني من عرض مشروع تجميد عضوية "إسرائيل"، "ونحن بدورنا بعثنا بمشروعنا لكافة الأعضاء وتحدثنا مع أصدقاء الشعب الفلسطيني الأفريقي والتركي وغيرهم والتقينا مع المجموعة العربية واثنين منهم من المكتب التنفيذي".

وأشار إلى أن المجموعة العربية أخذت قرارًا بالقبول بما قدمه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موضوع حرية الحركة، وإحالة ملف العنصرية إلى لجان الفيفا، وتقديم مشروع قرار باسم المكتب التنفيذي بالإجماع بمنع التصويت على مشروع تعليق عضوية "إسرائيل".

وأضاف "عضو المكتب التنفيذي للفيفا المصري هاني أبو ريدة هو الذي عرض موقفنا ودافع عنا بكل قوة، وأشار إلى أن البند الأول سابقة أولى في تاريخ الفيفا أن قدم اتحادا وطنيًا طلبًا لتعليق عضوية أو طرد اتحاد ولم تحصل".

وتابع "نحن وافقنا على هذا الأساس، ولكن ثبتنا في قرار المكتب التنفيذي أن يتم النقاش معكم ومع الإسرائيليين".

وأكمل "التقيت أنا و10 شخصيات عربية مع بلاتر وحصل نقاش حاد معه ومع الأمين العام، وانتهى بمشكلة، واتفقنا أن يتم جلوس المستشارين القانونيين منا ومنهم لإيجاد آليات حل الإشكاليات في كل المطالب التي قدمت".

وقال الرجوب خلال الاجتماع- الذي عقد في مقر محافظة نابلس بحضور اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس ورائد عابد المعلق الرياضي في الجزيرة- إنه يقبل بما تحكم به الفيفا "بروح الرياضة وقانونها".

وفي قضية التصويت لرئاسة الفيفا، قال الرجوب: "أنا اقول بملء الفم أنا صوتت للأمير علي. لا أدري من أين جاءت هذه الزوبعة. عندما ألقيت كلمتي قلت لبلاتر لا اثق فيك وهذا يعني أنني لن اصوت لك بل للأمير علي.