ادعيس يشيد بدور الأردن الداعم للشعب الفلسطيني

ادعيس يشيد بدور الأردن في الوقوف إلى جانب شعبنا.jpg
حجم الخط

أشاد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، بمواقف الأردن ملكاً وحكومة وشعبا بالوقوف إلى جانب شعبنا في مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ورأى ان الدور الأردني والفلسطيني هو دور تكاملي.

يأتي خلال زيارة الوزير دعيس لتكية أم علي الأردنية في العاصمة عمان ولقائه المدير العام للتكية سامر بلقر.

واستمر الوزير خلال اللقاء إلى شرح عن آلية عمل التكية وحملاتها التي تعبر عن مدى تكاتف فئات المجتمع.

وشدد ادعيس على أن هذه الزيارة تأتي في إطار استمرار جهود الحكومة الفلسطينية لحشد الدعم والمساعدة للفقراء والايتام والمحتاجين، مقدما شكره لتكية "ام علي" على دعمهم المتواصل ووقوفهم مع أبناء شعبنا في رباطة وصموده على أرض فلسطين .

وأوضح ادعيس آلية عمل الوزارة وصندوق الزكاة الفلسطيني والخطط التي تتعلق بدعم بعض المشاريع الاستثمارية، التي تنوي الوزارة إقامتها على الأراضي الوقفية في عدد من محافظات الوطن وخاصة في القدس والتي تحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

وأكد ادعيس أهمية التعاون مع التكايا التي انتشرت في كافة المحافظات الفلسطينية بأربعة عشر تكية، مبديا رغبة أكيدة في وصول المساعدات والأضاحي إلى كافة  أرجاء الوطن، مؤكداً على الدور الخدماتي الإنساني لوزارة الأوقاف.

بدوره أكد بلقر، على العلاقات الأخوية بين البلدين وعلى حرص وتوجيهات ملك الأردن والقيادة الأردنية على ضرورة دعم أهلنا في فلسطين للتأكيد على تكاتف الشعبين الأردني والفلسطيني.

واتفق الطرفان على ضرورة التعاون الثنائي وخلق مشاريع جديدة مشتركة بين تكية "أم علي" الأردنية ووزارة الأوقاف.