خطاب مرتقب لترامب في كورية الجنوبية

من المتوقع أن يلقي ترامب خطاباً أمام الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية.jpg
حجم الخط

من المتوقع أن يلقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطابا أمام الجمعية الوطنية الكورية الجنوبية عند زيارته إلى كوريا الجنوبية المرتقبة في بداية شهر نوفمبر المقبل.

وأكد مصدر بالجمعية الوطنية، على أن السفارة الأمريكية لدى كوريا الجنوبية سألت أمانة الجمعية الوطنية عما إذا كان  ترامب يمكن أن يلقي خطابا أمام الجمعية الوطنية أم لا.

وأوضح المصدر أن زعماء الكتل البرلمانية للأحزاب الحاكم والمعارض سيجرون تنسيق جدول أعمال، معبراً عن اعتقاده بأنه يمكن أن يلقي ترامب خطابا أمام الجمعية الوطنية في حال عدم وجود معارضة، نظرا لأن بعض زعماء الدول الأخرى كانوا قد ألقوا خطابا أمام الجمعية الوطنية في السابق.

وفي حال ألقى الرئيس ترامب خطابا أمام الجمعية الوطنية، سيصبح سابع رئيس أمريكي يلقى خطابا أمام الجمعية الوطنية، وأول رئيس أمريكي توجه إلى منصة الجمعية الوطنية لإلقاء خطاب منذ 24 سنة.

ويشار إلى أن دوايت أيزنهاور هو أول رئيس أمريكي ألقى خطابا أمام الجمعية الوطنية في عام 1960، وكان جورج بوش قد ألقى خطابا أمام الجمعية الوطنية مرتين عندما تولى منصب الرئاسة، بينما يعتبر بيل كلينتون آخر رئيس أمريكي ألقى خطابا أمام الجمعية الوطنية قبل 24 عاما في عام 1993.