بعد المصادقة على بناء 60 وحدة

نتنياهو يصادق على بناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة "بيت إيل" برام الله

نتنياهو يصادق على بناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة "بيت إيل" برام الله
حجم الخط

صادق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، على بناء 300 وحدة سكانية جديدة في مستوطنة “بيت إيل” المجاورة لمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس المجلس الاستيطاني في المستوطنة، شاي ألون، قوله إنه "يأمل أن تكون هذه الخطوة بمثابة انطلاقة جديدة في بناء المزيد من الوحدات السكنية في المستوطنة".

وأشارت إلى أن القرار "قوبل ترحيب واسع من المستوطنين"، مشيرةً إلى أنه سيتم البدء بتسويق الوحدات للبناء قريباً.

ويأتي القرار بعد ساعات من المصادقة على بناء 60 وحدة استيطانية بمستوطنة "نغوهوت" في الخليل، وضمن حملة استيطانية تضم أكثر من 3 آلاف وحدة.

كما أن الإعلان الرسمي عن المصادقة على بناء هذه الوحدات السكنية، جاء بعد تعهد "نتنياهو" لقادة المستوطنين آواخر شهر حزيرن/يونيو الماضي بالمصادقة قريباً على القرار.

وتتهم السلطة الفلسطينية حكومة الاحلال الإسرائيلي بتصعيد البناء الاستيطاني بهدف تقويض فرص إقامة دولة فلسطينية مستقلة وتدمير "حل الدولتين".

الجدير ذكره أن هذه الوحدات الاستيطانية ستبنى لإعادة توطين عائلات المستوطنين الذين تم إخلاؤهم من مستوطنة “بيت إيل” قبل سنتين بأمر من المحكمة الإسرائيلية العليا، بعد أن بنى المستوطنون بيوتهم على أرض فلسطينية بملكية خاصة.