وصف حماس وفتح بالمنظمات الإرهابية

الجيش الإسرائيلي: من الآن فصاعداً أصبح عباس مسؤولاً عن أي حدث بغلاف غزة

الجيش الإسرائيلي: من الآن فصاعداً أصبح "عباس" المسؤول عن أي حدث بغلاف غزة
حجم الخط

قال الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي بالعربية، أفيخاي أدرعي، إنه من الأن وصاعداً أي قذيفة أوطلقة تطلق من قطاع غزة تتحمل مسؤوليتها السلطة الفلسطينية وليست منظمة "حماس" وحدها.

وأضاف أدرعي خلال تصريح له مساء الثلاثاء، أن "الجيش الإسرائيلي كان يعتبر أن حماس هي العنوان الوحيد الذي يتحمل مسؤولية أي حدث خطير يقع بغلاف غزة، لكن من الآن وبعد أن توحدت حركتي فتح بحماس وكلاهما منظمتان إرهابيتان، وبتولي أبو مازن المسؤولية الشاملة عن الحكومة المشتركة، فإنه وبصريح العبارة أصبح أبو مازن مسؤولاً عن كل ما يجري في قطاع غزة".

وتابع: "اليوم وبعد اجتماع المجلس الوزراي، بات من الضروري التوضيح بأن أبو مازن يتحمل المسؤولية الكاملة عن أي حدث أمني في غلاف ومحيط قطاع غزة".

وأردف: "بهذا يتعين على الجيش الإسرائيلي، الذي يتلقى توجيهات من القيادة السياسية، أن يبعث برسالة واضحة المعنى، أن المسؤول بعد الأن عن إطلاق الصواريخ أو أي طلقة بهدف قتل شعبنا هي السلطة بقيادة أبو مازن، وليست منظمة حماس وحدها".

ويذكر أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابنيت"، رفض مساء الثلاثاء، إجراء أية مفاوضات مع حكومة فلسطينية تضم حركة حماس، قبيل نزع سلاح المقاومة بالكامل، وإعادة الجنود المختطفين بغزة،وسيطرة السلطة بالكامل على معابر قطاع غزة.