بتكليف من الرئيس

اللواء "جبر" يصل غزة غداً لمتابعة تنفيذ تفاهمات القاهرة الأخيرة

اللواء "جبر" يصل غزة غداً لمتابعة تنفيذ تفاهمات القاهرة الأخيرة
حجم الخط

من المقرر أن يصل غداً الأحد، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء الحاج إسماعيل جبر،  إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، قادماً من مدينة رام الله.

وبحسب مصادر خاصة، لوكالة "خبر"، فإن جبر سيصل غزة غداً بتكليف من الرئيس محمود عباس لمتابعة تطبيق تفاهمات القاهرة الموقعة بين حركتي فتح وحماس، وذلك بالتزامن مع وفود الحكومة  للقطاع غداً لاستكمال تسلمها مهامها وبسط سيادتها على المراكز الرئيسية.

وأشارت إلى أن جدول أعمال الحاج إسماعيل جبر، يتضمن لقاء قيادة حركة حماس بما فيها رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وقائد الحركة بغزة يحيى السنوار، لمتابعة آخر تطورات المصالحة، ومتابعة تطبيق التفاهمات الأخيرة بين الحركتين.

ويذكر أن الناطق الرسمي باسم حركة فتح، عضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي، قرر تأجيل زيارته إلى قطاع غزة المقررة غداً لعدة أيام، بسبب ظروف طارئة.

وأوضح القواسمي، خلال حديثه لوكالة "خبر"،أنه قرر إرجاء زيارته المقررة لقطاع غزة غداً، إلى يوم الأربعاء أو الخميس القادم نظراً لمستجدات شخصية استدعت تأجيلها.

ووقعت حركتا فتح وحماس، قبل نحو أسبوعين، اتفاقاً للمصالحة برعاية وحضور المخابرات المصرية، تتويجاً لحوارات ترعاها جمهورية مصر العربية، لطي صفحة الانقسام بين الحركتين وبدء مرحلة جديدة قائمة على الشراكة الوطنية.

فيما ينص الاتفاق على تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة في إدارة شؤون قطاع غزة كما في الضفة الغربية بحد أقصى يوم 1/12/2017، مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام.