"بيكا" توقع اتفاق تعاون مع ممثلية بولندا لدى فلسطين

بيكا.jpg
حجم الخط

وقعت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا" اليوم الاثنين، على اتفاق تعاون مع ممثلية بولندا لدى فلسطين، تقوم بموجبه الأخيرة بالمساهمة في تجهيز فريق فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة والذي تشرف عليه الوكالة الفلسطينية.

وقد وقّع عن الطرف الفلسطيني مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، وعن الطرف البولندي ممثلة جمهورية بولندا لدى فلسطين الكسندرا بوكوفسكاو، التي رحبت من جانبها بتوقيع هذه الاتفاقية، معتبرة إياها بداية تعاون تنموي سيشمل فيما بعد قطاعات مختلفة.

ووجهت السفيرة، دعوة لمدير عام الوكالة بزيارة العاصمة البولندية وارسو لعقد عدد من اللقاءات مع المسؤولين البولنديين في وزارات الدولة المختلفة، ووضع الخطوط العريضة للتعاون المستقبلي بين الوكالة والجهات الشريكة.

وفي ذات السياق، تقوم الوكالة بنشاط مكثف مع عدد من الدول والوكالات والهيئات الدولية لتجهيز الفريق الفلسطيني بكامل احتياجاته ليكون على أهبة الاستعداد للاضطلاع بمهامه الإغاثية والإنسانية في أماكن الاحتياج.

ويشار إلى أن اتفاقًا إضافيا كان قد أبرم قبل أسبوعين بين الوكالة ومركز الدعم البولندي لتدريب أعضاء الفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجلة خاصة الأطباء منهم.