اللجنة الشعبية في عرعرة تقيم خيمة اعتصام في بيت مواطن مهدد بالهدم

اللجنة الشعبية.jpg
حجم الخط

قررت اللجنة الشعبية في عرعرة- عارة بالداخل الفلسطيني الأربعاء، إقامة خيمة اعتصام في بيت المواطن عبد الله جزماوي، المهدد بالهدم، بدءاً من اليوم.

يأتي ذلك، في بيان أصدرته اللجنة الشعبية في عرعرة- عارة، الأربعاء، وصلت وأوضحت فيه أن "المحكمة المركزية ترفض استئناف الأخ عبد الله جزماوي إبطال قرار الهدم ضد بيته وتثبت قرار الهدم الذي أصبح ساري المفعول لمدة شهرين، ونظرا لشبح الهدم الذي يهدد هذا البيت التأمت اللجنة الشعبية بتاريخ 24 أكتوبر في بيت عبد الله جزماوي واتخذت عدة قرارات".

واستنكرت اللجنة "قرارات الهدم الجائرة التي تستهدف وجودنا"، مؤكدةً أن "الحق في البيت والمسكن يعلو على كل القوانين العنصرية كقانون كمينيتس وقرارات الهدم الإدارية والأحكام القضائية المجحفة والمنافية للحقوق الإنسانية والربانية".

وناشدت المجلس المحلي بالشروع بإعداد خارطة مفصلة لمنطقة البيت المهدد بالهدم بهدف ترخيصه، وثمنت عمل المحامي رامي جزماوي في الدفاع القضائي عن البيت، آملة أن تتكلل مساعيه بالنجاح بإبطال أو تجميد قرار الهدم.

وأقرت اللجنة الشعبية إقامة خيمة الاعتصام في البيت المهدد بالهدم بدءاً من اليوم، داعية أهالي عارة وعرعرة الحضور إلى خيمة الاعتصام خلال ساعات الليل.

وأكدت أنه من خلال عملنا الشعبي والجماهيري نستطيع التصدي لجرافات الهدم والدمار.