أبو سنينة يطلع مسؤولًا تركيًا على واقع مدينة الخليل

أبو سنينة يطلع نائب رئيس حزب العدالة والتنمية على واقع مدينة الخليل.jpg
حجم الخط

أطلع رئيس بلدية الخليل تيسير ابو سنينة، اليوم الأربعاء، نائب رئيس حزب العدالة والتنمية مهدي عكير، خلال لقاء في مدينة أنقرة التركية، على واقع المدينة واحتياجاتها، وتطرق للعلاقات التاريخية بين فلسطين وتركيا.

ورحب عكير برئيس بلدية الخليل والوفد المرافق له، مضيفًا: "إن فلسطين والشعب التركي يقفان جنبا إلى جنب ضد الظلم، وإن فلسطين حاضرة دائما في وجدان الأتراك في كل المناسبات".

 وأوضح أهمية أن يتوحد العالمان الإسلامي والعربي من أجل الجيل الجديد، داعيا الى الوحدة والتخطيط للمستقبل لمواجهة التحديات.

وبدوره، عبر أبو سنينة، عن سعادته باللقاء، متحدثا عن البصمات التركية في مدينة الخليل، ومن ضمنها القرار العثماني بإنشاء بلدية الخليل عام 1890م، وهذا يُدلل على عُمق العلاقة التاريخية بين الدولتين.

ونقل أبو سنينة تحيات الرئيس محمود عباس للحكومة والشعب التركي على مواقفهم الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، منوهًا إلى دور الخليل في الحفاظ على عروبة القدس من خلال معادلة التغير الديمغرافي.

وأوضح الوضع الصعب الذي تعيشه مدينة الخليل، نتيجة التواجد الاستيطاني في قلب المدينة، محذرا من خطورة قرار حكومة الاحتلال الاخير بإنشاء "مجلس بلدية لإدارة شؤون المستوطنين" في قلب المدينة.

وطالب رئيس بلدية الخليل الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية بالمزيد من الدعم والوقوف الى جانبها، خاصة بعد تسجيلها على قائمة التراث العالمي في اليونسكو.