كيفية صرف راتب الشهر المقبل

أبو جراد يكشف لـ"خبر" عن مجريات حراك النقابة لصرف رواتب الموظفين بدون خصومات

أبو جراد يكشف لـ"خبر" عن مجريات حراك النقابة لصرف رواتب الموظفين بدون خصومات
حجم الخط

قال نقيب الموظفين العموميين بالسلطة الفلسطينية، عارف أبو جراد، إنه "لا معلومات متوفرة حتى هذه اللحظة حول نسبة صرف وزارة المالية لرواتب الموظفين مطلع الشهر القادم".

وأوضح أبو جراد خلال حديثة لوكالة "خبر"، أن التوقعات بصرف رواتب الموظفين كاملة لهذا الشهر غير دقيقة، مطالباً وزارة المالية بتوضيح نسبة صرف الرواتب لهذا الشهر، خاصة أن الوضع في قطاع غزة لا يحتمل أي تأخير.

ودعا السلطة الفلسطينية إلى صرف رواتب الموظفين بغزة كاملةً دون أية خصومات، والتي بدأت في مارس/آذار الماضي، باقتطاع ما نسبته 30% من رواتب الموظفين.

وبيّن أبو جراد أن الموظفين منذ بدء الخصومات أصبحوا غير قادرين على معرفة قيمة رواتبهم، مؤكداً في ذات الوقت على أن وزارة المالية لا تعلم ما ستؤول إليه الأمور خلال الفترة القادمة.

وشددّ على أن نقابته ناشدت الرئيس عباس والوزراء والمسؤولين في الحكومة، بالعمل على صرف رواتب الموظفين كاملة وإنهاء أي خصومات نفذتها على الرواتب دون وجود أي رد أو توضيح، داعياً الجهات المسؤولة للعدول عن القرارت الظالمة التي طالت موظفي السلطة بغزة.

يشار إلى أن موظفو السلطة اتخذوا خطوات احتجاجية ووقفات رافضة لقرارات الحكومة باقتطاع ما نسبته 30% من رواتبهم ضمن سياسة التقشف التي أعلنت عنها الحكومة مؤخراً وطالت موظفي غزة دون الضفة.