تجمع الوطن والشتات يطالب الحكومة بسحب الاعتراف من بطريرك القدس

تجمع الوطن والشتات يطالب الحكومة بسحب الاعتراف من بطريرك القدس
حجم الخط

أدانت الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن والشتات، تورط البطريرك كيريوس ثيوفولوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة و سائر فلسطين وسوريا العربية والأردن وقانا الجليل، بيع أراضي وشقق سكنية بالقدس ويافا وقيسارية.

وبيّن التجمع في بيان وصل وكالة "خبر" اليوم السبت، أن هذه ليست المرة الأولى التى يتورط ثيوفولوس الثالث ببيع أملاك الكنيسة الأرثوذكسية في القدس ويافا و قيسارية، موضحاً أنه تم بيعها بأسعار متدنية ومثيرة للتساؤل، حيث تبين أن شركة مجهولة اشترت مبنى مكاتب يتألف من ثلاثة طوابق في شارع الملك داوود في القدس بمبلغ 850 ألف دولار.

وأضاف: "أنه تم بيع مبنى في شارع هس وهو عبارة عن ستة طوابق تضم شقق سكنية فخمة بمبلغ 2.5 مليون دولار، بالإضافة إلى  بيع قطعة ارض تصل مساحتها إلى 2300 متر مربع في القدس المحتلة بمبلغ 350 ألف دولار".

وأشار إلى أنه تم الكشف قبل أسبوعين عن بيع 430 دونماً في قيسارية المحتلة بمبلغ مليون دولار، و بيع 6 دونمات في منطقة تجارية بيافا مقابل مبلغ 1.5 مليون دولار، و بيع حي كامل في القدس يضم 240 شقة سكنية بمبلغ 3.3 مليون دولار .

وطالب التجمع الفلسطيني بمحاسبة ما أسماه خائن الأملاك المقدسة ثيوفولوس المتورط ببيع الأراضي، داعياً الحكومة الفلسطينية إلى سحب الاعتراف من بطريرك المدينة المقدسة كيريوس ثيوفولوس الثالث، وأيضاً التصدي لسياسة التسريبات.