بارزاني: انفصال كردستان عن العراق يجب أن يتم سلمياً

 رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني
حجم الخط

 أعرب رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني عن تطلعه إلى تطوير التعاون مع الكويت ودول الخليج، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مؤكدا أن للكويت موقعا خاصا ومهما لدى شعب كردستان.

وقال البارزاني خلال لقائه وفدا صحفيا كويتيا اليوم الأربعاء، إن "الإقليم يتمتع بفرص استثمارية واعدة خاصة في ضوء ما تتمتع به مدن الإقليم من استقرار وأمن وسلام وهو ما يعد مناخا جاذبا للاستثمار الأجنبي".

و حول التبادل الثقافي بين دول الخليج والإقليم، أوضح أن هناك توجها لتعزيز التعاون في هذا المجال لتعريف الشعبين الخليجي والكردستاني بثقافة الآخر.

وقال إنه سيعمل علي زيادة التبادل الثقافي بين الجانبين عن طريق إقامة مهرجانات تشمل منتديات وأعمالا فنية، مقرا بأن هناك قصورا في هذا المجال.

وأعلن رئيس إقليم كردستان العراق أنه سيقوم بزيارة للكويت ضمن جولة خليجية في القريب العاجل سيتم خلالها بحث تعزيز التعاون في كافة المجالات.

وأشار البارازاني إلى أنه سيبحث مع المسؤولين الكويتيين العديد من المسائل لاسيما العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية والثقافية والدفع بها قدما إلى آفاق أوسع.

وأكد، أن هدف زيارته لدول الخليج هو توطيد التعاون لإخراج العراق من محنته"، لافتا إلى أن الوضع الآن في العراق معقد جدا، وأن ما حصل في الرمادي لم يكن متوقعا. في إشارة إلى سيطرة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي على المدينة.