الجيش المصري يدمر 18 فتحة نفق ويضبط سيارتين ربع نقل محملتين بــ 4500 قاروصة سجائر معدة للتهريب

الجيش المصري
حجم الخط

سيناء - خبر - واصلت المجموعات القتالية التابعة للجيش الثانى الميدانى مدعومة بطائرات الهليكوبتر الأباتشى تنفيذ عمليات التمشيط والمداهمة، لتعقب وتصفية العناصر التكفيرية والإرهابية الهاربة بالزراعات والمناطق الصحراوية بالعريش ورفح والشيخ زويد بشمال سيناء.

 

وألقت القوات القبض على عدد من المطلوبين جنائيا والعناصر المشتبه تورطها فى هجمات ضد القوات المسلحة والشرطة، وتمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الهيئة الهندسية من اكتشاف وتدمير 18 فتحة نفق جديدة فى المنطقة الحدودية برفح وضبط سيارتين ربع نقل محملتين بأكثر من 4500 قاروصة سجائر معدة للتهريب بجوار أحد الأنفاق.

 

كما قامت الهليكوبتر المسلح برصد عدد من الأوكار البؤر والمناطق التى تتحصن بها العناصر التكفيرية والمسلحة والتعامل معها وتدميرها، وذلك وسط مشاركة إيجابية من المواطنين الشرفاء من أهالى سيناء الذين أكدوا تعاونهم الكامل مع القوات المسلحة والجهود التى تقوم بها من أجل اقتلاع جذور الإرهاب وحماية هذه البقعة الغالية من أرض مصر.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى واصلت فيه عناصر القوات البحرية والجوية وحرس الحدود إحكام قبضتها الأمنية على الحدود الغربية وتدمير 8 عربات دفع رباعى بدون لوحات معدنية خلال محاولات للتسلل والتهريب عبر الحدود المصرية الليبية وضبط 91 بندقية خرطوش و37 متسللا خلال محاولة للهجرة غير شرعية بمناطق السلوم وسيوة وبحر الرمال الأعظم.

 

وعلى ساحل البحر الأحمر تمكنت عناصر حرس الحدود بالجيش الثالث الميدانى من ضبط أكثر من طن من نبات البانجو المخدر بمنطقة الزعفرانة، وفى جنوب مصر أحبطت عناصر حرس الحدود عدة محاولات لتهريب السلع والحبوب والمواد التموينية المدعمة قبل تهريبها عبر الحدود الجنوبية.