"كاتس" يتوعد إيران بإزالتها من الوجود

كاتس.jpg
حجم الخط

عاد وزير المواصلات والاستخبارات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" لتوعد إيران برد يزيلها من الوجود، داعيًا لمواصلة العمل من أجل منعها من حيازة سلاح نووي إلى الأبد.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن كاتس قوله في مؤتمر عقد بمدينة القدس المحتلة مساء أمس الخميس، بذكرى مرور 100 عام على وعد بلفور المشؤوم، إن "إسرائيل لديها المقدرة لإزالة إيران من الوجود في حال استمرت بتهديد وجودنا".

وأضاف: "إسرائيل عملت في الماضي وستعمل في المستقبل على منع تهريب الأسلحة من سورية إلى حزب الله"، مضيفا أن "الخطوط الحمراء ضد تسلح الحزب وترسيخ التواجد الإيراني في سورية معروفة"

وقال كاتس، إنه "في كل دور عبر التاريخ يظهر إرهابيون في مهمة لتدمير الدولة اليهودية، ويفشلون. وفي الدور الحالي، من تقمص هذا الدور هم الإيرانيون"، على حد وصفه.

وأضاف: "إنني أحذر خامنئي وروحاني والسليماني: إذا استمريتم بمساعيكم لتقويض وجود إسرائيل، ستختفون بأسرع مما قد تظنون.. لدينا ما يكفي من الإمكانيات، ومن يهددنا سيدفع الثمن الكامل".

كما كرر التصريحات الإسرائيلية المعلنة بخصوص محاولات إيران امتلاك السلاح النووي، وقال: "لن نسمح أبدا لإيران بامتلاك أسلحة نووية".