فلسطين تشارك في أعمال اجتماع رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية

فلسطين تشارك في أعمال اجتماع رؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
حجم الخط

بمشاركة فلسطين، انطلقت أعمال الاجتماع الثاني والعشرين لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية، برئاسة مساعد رئيس التدريب بالقوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب محمد البدوي.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: "رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو، ومدير دائرة التدريب والتطوير في وزارة الداخلية العقيد ركن إحسان حمايل".

من جهته، أكد الأمين العام المساعد للجامعة العربية - رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي السفير خليل الزوادي، على أهمية الدور الكبير والمؤثر للإعلام في تكوين وبلورة الاتجاهات الفكرية، والرأي العام للشعوب، والتأثير على مفاهيمها السياسية والاجتماعية.

وقال الزوادي في كلمته الافتتاحية، إن "الإعلام من أخطر الوسائل التي تعتمد عليها الدول للقيام بهذا الدور الحيوي، وإنه لا بد للقوات المسلحة العربية أيضا من الاستفادة من دور الإعلام وتوظيفه لخدمتها ولحماية الأمن القومي".

 وأشار إلى أهمية الندوة وإسهام موضوعها في تحقيق وجه من أوجه التنسيق والتكامل وتحقيق الأهداف المنشودة، لتعزيز العمل العربي المشترك بين القوات المسلحة العربية، مشدداً على دعم الجامعة العربية، ممثلة في إدارة الشؤون العسكرية ومجلس السلم والأمن العربي لأعمال الاجتماع.  

بدوره، أكد اللواء البدوي على أهمية انعقاد هذا الاجتماع، وموضوعه الهام وهو "توظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة"، في ضوء تداعيات هذا الأمر المهم على أقطارنا العربية، التي تعاني من مختلف أنواع الأزمات بشكل متواصل ومستمر منذ عقود عديدة، وربما أكثر من أي منطقة أخرى في العالم، ما يتطلب وضع ميثاق شرف إعلامي عربي لضبط أداء الإعلام.

يُذكر أن الاجتماع الذي سيستمر خمسة أيام سيتناول دراسة حول موضوع توظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة، أعدها ممثلو رؤساء هيئات التدريب في اجتماعهم التمهيدي خلال مايو الماضي.