خلال افتتاح معرض الصناعات الفلسطينية

الحساينة: صناعتنا تمثل الرافعة الأساسية للنهوض باقتصادنا

الحساينة: صناعتنا الإنشائية والغذائية تمثل الرافعة الأساسية للنهوض باقتصادنا
حجم الخط

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة على أن صناعتنا الإنشائية والغذائية تمثل الرافعة الأساسية للنهوض باقتصادنا وبناء دولتنا الفلسطينية.

وأضاف  الحساينة خلال افتتاح معرض الصناعات الفلسطينية.. غذاؤنا  بغزة "أتقدم باسم الرئيس محمود عباس رئيس الوزراء رامي الحمد الله بالتحية لكافة العاملين في قطاع الصناعات وخاصة الصناعات الإنشائية والغذائية، وأشدد على دعم حكومة الوفاق للصناعات والمنتوجات الوطنية في فلسطين".

وتابع "لقد بذلنا في الحكومة جهدا كبيرا للنهوض بواقع الصناعات الوطنية، وقدمت الحكومة تعويضات مالية لأصحاب المنشآت الصناعية التي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي بقيمة 7 مليون دولار عبر المنحة الكويتية لإعمار غزة، وبدأنا بقطاع الصناعات الإنشائية والخشبية ووقعنا طلب السحب الخاص بصرف ( 3.5) مليون دولار لتعويض ( 272) منشأة تم توقيع عقودها مؤخرا بتمويل من المنحة الكويتية.

وشدد على أن أولويات الحكومة الفلسطينية المرحلة القادمة بناء اقتصاد وطني حر قادر على مواجهة كافة التحديات الراهنة والتحديات المستقبلية، معربا عن فخره واعتزازه بالصناعات الوطنية والإنشائية والسواعد الفلسطينية التي تعمل من أجل المنتج الفلسطيني والارتقاء به نحو الأفضل .