بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

حملة اعتقالات.jpeg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشابين عمرو ضمرة (26 عاما) من حي رفيديا، والشاب خالد حبش من حي الياسمينية في البلدة القديمة.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابا من بلدة الدوحة غرب بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت بلال عبدالله العفيفي (33 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وأشار المصدر، إلى أن مواجهات اندلعت في الدوحة بين الشبان وقوات الاحتلال التي فتحت نيران اسلحتها، دون ان يبلغ عن إصابات.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: رمزي قدومي (20 عاما)، ومحمد محمود قدومي (18 عاما)، ومحمود أحمد قدومي (17 عاما)، بعد دهم منازل ذويهم في بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية، والشاب أمير عمار نوفل (20 عاما) من المدينة.

وكانت قوات الاحتلال داهمت بلدة جيوس بأعداد كبيرة من جنود الاحتلال، وآلياته، عند الساعة الثانية فجرا، حيث سبق عملية الاعتقال مداهمة عدة منازل، عرف منها: ماجد خالد جيوسي، وحسن الخطيب؛ بحجة البحث عن مطلوبين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطنا من مدينة الخليل، واقتحمت عدة بلدات ونصبت حواجز في المحافظة.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة احياء في المدينة واعتقلت من منطقة جبل جوهر حمزة طارق حسن غيث، بعد إرغامه على النزول من مركبته التي كان يقودها، واقتادته إلى جهة غير معلومة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات الظاهرية ودير سامت وبيت عوا والشيوخ وسعير وفتشت عددا من المنازل فيها، واحتجزت في مخيم العروب الأسير المحرر سعيد بنات والطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين همام سويلم لساعات قبل إطلاق سراحه، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس محمود صوافطة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين مصطفى عبد الرازق، وصدام عبد الرازق، بعد دهم منزلي ذويهما.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أربعة شبان، من مدينة جنين وبلدة كفردان، ونصبت حواجز عسكرية في المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد أسعد نبهان (22 عاما)، وحطمت محتويات منزل ذويه في حي المراح في جنين، واعتقلت الشاب احمد فوزي السعدي من سكان الحارة الشرقية من مدينة جنين، حيث اقتحمت منزله وعاثت فيه خرابا.

وداهمت قوات الاحتلال وفتشت عدة منازل في بلدة كفردان، عرف منها منزل المواطن محمود عبد اللطيف عابد، واعتقلت شابين من البلدة لم تعرف هويتهما بعد.

في السياق ذاته، كثفت قوات الاحتلال من نصب الحواجز العسكرية في محافظة جنين ومن انتشارها العسكري.  

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابًا مقدسيًا عقب مداهمة منزله في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا حي بطن الهوى بالبلدة، وداهمت منزل الشاب محمود جمال غيث (22 عامًا) واعتقلته، وحولته للتحقيق في أحد مراكزها بالمدينة.

وأشار المركز، إلى أن القوات ألقت مساء أمس قنبلة صوتية باتجاه مجموعة من الشبان في الحي دون سبب، لافتًا إلى أن القوات أغلقت الشارع الرئيس لحيي بئر أيوب وعين اللوزة بالبلدة، والذي يعتبر الشريان الرئيس للأحياء، ما تسبب بأزمات مرورية.

وكانت وحدة من المستعربين اعتقلت مساء الإثنين ثلاثة أطفال من أمام ملعب في بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة، وتم اقتيادهم إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف بالمدينة.