بمشاركة فلسطين

اختتام الندوة الـ22 لرؤساء هيئات تدريب القوات المسلحة العربية

اختتام الندوة الـ22 لرؤساء هيئات تدريب القوات المسلحة العربية.jpg
حجم الخط

اختتمت الندوة الـ"22" لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، أعمالها اليوم الأربعاء، في مقر الجامعة العربية، بمشاركة دولة فلسطين.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات أهمها، وضع استراتيجية إعلامية مشتركة لتقديم الصورة المشرفة للقوات المسلحة العربية أمام الرأي العام المحلي والدولي عبر وسائل الإعلام الجديد وإبراز الجهود العسكرية العربية في مكافحة الإرهاب وتتبع الجرائم الإلكترونية وحماية الأمن القومي العربي.

وأوصوا بدراسة أهمية إنشاء مركز إعلامي عسكري عربي تكون مهمته تبادل المعلومات والأخبار والبرامج المرتبطة بالإعلام الجديد بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في الدول العربية، وتطوير وتفعيل الحملات الإعلامية في الجهات المعنية بالمؤسسة العسكرية لتعريف منتسبيها بمزايا هذا المجال ومخاطره .

وأكدت ضرورة مواصلة عقد المؤتمرات وورش العمل المشتركة بين الدول العربية لخدمة قضايا الإعلام الجديد بما يدعم القوات المسلحة في الدول العربية مع وضع آلية لتبادل الخبرات بين القائمين على الإعلام الجديد، وتدريب وتأهيل الكوادر العسكرية القادرة على التعامل مع وسائل الإعلام الجديد.

وشارك في أعمال الندوة وفود من 17 دولة عربية وناقشت على مدى أربعة أيام، التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة العربية للوصول إلى رؤى موحدة حول توظيف الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة وتم رفعها إلى رؤساء الأركان في الدول العربية .

كما تم الاتفاق على أن يكون موضوع الندوة 23 المقبلة لدراسة موضوع حول "دراسة أنسب أسلوب على مواجهة الحروب غير التقليدية".

وترأس وفد فلسطين في الندوة: رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو، ومدير دائرة التدريب والتطوير في وزارة الداخلية العقيد ركن إحسان حمايل.