بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

اعتقالات.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود، بأن دوريات عسكرية إسرائيلية اقتحمت حارة النصاصرة وحي الضباط بمدينة نابلس، واعتقلت الشاب محمد حسن القاضي مليطات من منزله في حارة النصاصرة.

وأشاروا، إلى أنّ جنود الاحتلال احتجزوا 3 شبان واجبروهم على البقاء على الأرض على حاجز زعترة جنوب نابلس، فيما تم اعتقال شاب رابع، وهو ضياء سبيتان من سكان مخيم بلاطة.

كما اعتقلت ثلاثة شبان من بلدة عزموط شرق نابلس، أثناء تواجدهم على أطراف القرية، وهم إبراهيم سمارة، وعامر جهاد، وإسلام ابو عيشة.

وبينوا، أن الاحتلال اعتقل شابًا من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، فجر اليوم، خلال مواجهات اندلعت في البلدة. 

وفي الخليل، هاجم مستوطنون مدججون بالسلاح وبحماية جنود الاحتلال، فجر اليوم، الأهالي في حارة جابر القريبة من مستوطنة "كريات أربع" شرق مدينة الخليل.

وأفاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن العشرات من مستوطني "كريات أربع" الجاثمة على أراضي المواطنين شرق الخليل، هاجموا المواطنين في حارة جابر، ووجهوا الشتائم العنصرية والمسيئة لسكانه وهددوهم بالقتل.

وفي غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، عدداً من الشبان الفلسطينيين بزعم أنهم حاولوا التسلل لمستوطنة "نافية دانيل" الواقعة في المجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" في وسط الضفة الغربية المحتلة، قرب بيت لحم.

ووفقاً لتقارير فلسطينية، تم اعتقال الشبان "بعد تمكنهم من الفرار إلى داخل قرية فلسطينية قريبة، وتم تسلميهم للشباك".

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين محمد وإيهاب وشاحي، بعد اقتحامها مخيم جنين ومداهمة منزل ذويهما وسط اندلاع مواجهات.