تبرئة مدير "مكب زهرة الفنجان" في جنين

محكمة بداية جنين تبرئ مدير "مكب زهرة الفنجان"
حجم الخط

أعلنت محكمة بداية جنين، الاثنين، براءة المدير التنفيذي لمكب زهرة الفنجان هاني شواهنة من التهمة التي كانت موجهة إليه بنقل نفايات المستوطنات إلى المكب.

وأفاد موسى قدورة محامي شواهنة في تصريح صحفي، أن محكمة جنين أصدرت اليوم حكمها ببراءة شواهنة من التهمة التي كانت موجهة إليه في القضية التي رفعتها ضده وزيرة سلطة الصحة والبيئة عدالة الأتيرة.

وأوضح قدورة: "كانت الأتيرة رفعت قبل عامين قضية على شواهنة تتهمه فيها بالتآمر مع شركات اسرائيلية، واحضار نفايات المستوطنات الى مكب زهرة الفنجان، التهمة التي ثبتت براءته منها اليوم".

وأضاف "جرى توقيف المدير التنفيذي لمكب زهرة الفنجان آنذاك لمدة 50 يوماً، ثم أخلي سبيله وبدأت إجراءات المحكمة، حيث قدمت النيابة العامة بياناتها، فيما قدمنا نحن البيانات الدفاعية عن شواهنة، إلى أن صدر قرار بتبرأته".

وحول سؤالنا عن حقيقة الشكوى التي رفعتها الأتيرة ضد شواهنة، قال قدورة: "إن الشكوى كانت كيدية، حيث أصدر أعضاء مجلس مكب زهرة الفنجان قبل نحو عامين قرار بإغلاق المكب أمام كافة البلديات عدا جنين وطوباس وأمام المستوطنات، الأمر الذي دفع وزيرة سلطة الصحة والبيئة لاتهامه بجلب نفايات المستوطنات، الأمر الذي يعمل على الاضرار بالمواطنين".

وأكد قدورة أن شواهنة ما زال على رأس عمله كمدير تنفيذي لمكب زهرة الفنجان.

ويعتبر مكب زهرة الفنجان، المكب الوحيد في الضفة لتجميع النفايات بعد أن أغلقت المحافظات المكبات فيها، وحوّلت نفاياتها الى مكب زهرة الفنجان وفق اتفاقية مع وزيارة الصحة والبيئة مقابل رسوم متفق عليها تقوم البلديات المستفيدة من المكب بدفعها.