تباين في أراء الطلبة بين صعوبة التاريخ وسهولة الفيزياء

طلاب وطالبات الثانوية العامة
حجم الخط

-خاص خبر - تقدم  اليوم السبت 13-6-2015 طلبة الثانوية العامة في جميع محافظات الوطن  لامتحاني مادة التاريخ للفرع الأدبي وامتحان الفيزياء للفرع العلمي بعد اجتياز امتحان التربية الإسلامية واللغة العربية والانجليزية والرياضيات وامتحان الجغرافيا للفرع الأدبي ورياضيات 2 للفرع العلمي, والتي بدأت في الثلاثين من شهر مايو الماضي.

أبدى عدد من طلاب وطالبات الثانوية العامة (التوجيهي) ،اليوم السبت، 13-6-2015 ،الفرع العلمي رضاهم وارتياحهم الشديد عن امتحان الفيزياء بقولهم أن الأمتحان كان في مستوي جميع الطلبة وفي متناول اليد والأسئلة سهلة ومباشرة ومن صلب الكتاب الوزاري .

وعبر الطالب "أمير عبيد" مدرسة اليرموك للبنين "الفرع العلمي"عن رضاه الشديد عن امتحان الفيزياء بقوله : "الأمتحان سهل والأسئلة مباشرة "قص لصق من الكتاب الوزاري "على حد تعبيره ."

وأردف "عبيد " قائلا 80%من الطلبة يستطيعون حل أسئلة الأمتحان بدون مواجهة أي مشاكل .

ولم يختلف رأي الطالبة "غدير دغمش " مدرسة أحمد شوقي" الفرع العلمي "عن رأي زميلها إذ عبرت عن إرتياحها الشديد من الإمتحان بقولها أن الإمتحان سهل ومن صلب الكتاب الوزاري ."

 وأضافت "دغمش" "الوقت كافٍ لحل الأسئلة ، والأجواء في القاعة جيدة ومهيأة لتركيز الطالبات"، مشيدة بدور رجال الشرطة ولجان المراقبة لتوفيرهم الهدوء والراحة للطلبة.

فيما عبر طلاب وطالبات "الفرع الأدبي " عن استياءهم وامتعاضهم  الشديد من امتحان التاريخ ، موضحين أن أسئلة الامتحان كانت صعبة جداً ومعقدة وغير مباشرة  وللمتميزين فقط .

 

وأكد الطلبة أن اسئلة الامتحان كانت صعبة للغاية عدا عن مضايقات المراقبين في قاعة الأمتحان على حد قولهم ،   وبعد انتهاء امتحان التاريخ تعالت اصوات عدد كبير من طلبة التوجيهي لصعوبة ما قدموه  وعبروا عن غضبهم الشديد لصعوبة الاسئلة واصفين الإمتحان بالتعجيزي.  

 

صعب للغاية 

أعرب الطالب "عزيز الربعي  مدرسة فلسطين  "الفرع اللأدبي" عن استيائه الشديد من امتحان التاريخ  قائلا "إن الامتحان كان صعباً جداً، والأسئلة ليست في مستوى الطلبة اطلاقا .

وأوضح "الربعي" أنه قام بدراسة المادة على مدار الأيام الثلاثة السابقة له عدا أنه قام بختم المادة مرتين خلال فترة المراجعة إلا انه واجه صعوبة في حل أسئلة الأمتحان  ."

وكذالك الطالبة "أية قروط" مدرسة بشير الريس الثانوية للبنات "الفرع الأدبي " قالت بأن "الأمتحان صعب والأسئلة غير مباشرة ويوجد بها لف ودوران على حد قولها ."

وكان نحو (80569) طالبا وطالبة في كافة محافظات الوطن قد بدؤوا في الثلاثين من شهر مايو الماضي، أول امتحانات الثانوية العامة 'التوجيهي' للعام 2015 في مختلف الفروع، حيث بدأ بمبحث التربية الإسلامية، وينتهي يوم الأربعاء الموافق 17/6/2015.