الاحتفال باستقلال فلسطين في ايطاليا

الاحتفال باستقلال فلسطين في ايطاليا.jpg
حجم الخط

احتفلت السفارة الفلسطينية في إيطاليا بالذكرى الـ 29 لإعلان وثيقة الاستقلال، وذلك بحفل استقبال أقامته في العاصمة الايطالية روما.

وكان باستقبال الحضور سفيرة فلسطين مي الكيلة وطاقم السفارة، حيث شهد الحفل مشاركة رسمية إيطالية رفيعة المستوى، حيث حضر: مندوب عن رئاسة الجمهورية الايطالية، ومندوبين يمثلون رئاسة مجلس الوزراء، ومختلف الوزارات الايطالية، خاصة وزارة الخارجية، كما شارك ايضا رئيس الحكومة الاسبق ماسيمو داليما، ورئيس مجلس النواب السابق فيرديناندو كازيني الذي يشغل الان منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، إضافة الى العديد من كبار ضباط الجيش والامن الايطالي.

كما شهد الحضور، حسب بيان للسفارة اليوم الأربعاء، تمثيلا جيدا للسفارات العربية والاجنبية المعتمدة لدى ايطاليا والفاتيكان والمنظمات الدولية اليونيسكو ومنظمة الأغذية والزراعة الدولية، وممثلون عن النقابات والاحزاب السياسية الايطالية وقوى التضامن مع الشعب الفلسطيني. كما شاركت الجالية الفلسطينية، والجالية العربية وعائلاتهم بهذا اليوم المجيد بالنسبة للشعب الفلسطيني ولكافة شعوب العالم المحبة للسلام والعدل وحق تقرير المصير.

وقالت السفيرة الكيلة: "إننا نحتفل اليوم بعيد الاستقلال الذي أعلنه الرئيس الخالد فينا ياسر عرفات بتاريخ 15/11/1988 من العاصمة الجزائرية وأمام المجلس الوطني الفلسطيني، ليعلن للعالم قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس".

واشارت السفيرة، الى ان ذلك الحلم وذلك الاعلان تحقق يوم اعترفت 138 دولة بعضوية مراقب للدولة الفلسطينية في الامم المتحدة ولنا الفخر أن إيطاليا كانت من بين تلك الدول، مؤكدةً  أن القيادة الفلسطينية تواصل جهودها لتحقيق العضوية الكاملة في الامم المتحدة وانهاء الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي عن اراض الدولة الفلسطينية.