أولوية السفر لهم غداً

إدارة معبر "رفح" تُقدم وجبات سريعة للعالقين في الجانب الفلسطيني

إدارة معبر "رفح" تُقدم وجبات سريعة للعالقين في الجانب الفلسطيني
حجم الخط

قررت إدارة معبر "رفح"، مساء اليوم السبت، تقديم وجبات غذائية للمسافرين العالقين على المعبر، والذين لم يتمكنوا من مغادرة القطاع بسبب انتهاء العمل في أول أيام فتح المعبر استثنائياً لمغادرة ووصول الحالات الإنسانية.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بأن إدارة المعبر قررت تقديم وجبات سريعة للعالقين في الجانب الفلسطيني والذين تقرر لهم المبيت داخل المعبر بسبب انتهاء حركة المغادرة والبالغ عددهم 140 عالقاً على متن ثلاثة حافلات.

ونقل عن إدارة المعبر بأن أولوية السفر غداً الأحد في ثانٍ أيام فتح معبر "رفح" استثنائياً ستكون للعالقين على متن الحافلات الثلاثة، مشيراً إلى أنه سيتم توفير أجواء مناسبة للعالقين لحين تأمين مغادرتهم غداً.

وأغلقت السلطات المصرية، مساء اليوم السبت، معبر رفح البري في أول أيام فتحه استثنائياً، عقب مغادرة 621 مسافراً من قطاع غزة إلى الجانب المصري من المعبر.

وأفاد مراسل "خبر"، بانتهاء العمل على معبر رفح عقب مغادرة 621 مسافراً على متن "13" حافلة من كشوفات وزارة الداخلية والتنسيقات وجوزات السفر المصرية، مشيرأ إلى أن حركة الوفود على المعبر مازلت مستمرة حتى اللحظة.

وأعلنت السلطات المصرية مساء الخميس المنصرم، عن نيتها فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام تبدأ اليوم السبت وتنتهي يوم الإثنين القادم، لتأمين مغادرة ووصول الحالات الإنسانية والعالقين من وإلى قطاع غزة.

الجدير ذكره أن إعلان السلطات المصرية عن نيتها فتح معبر "رفح" هو الأول من نوعه بعد تسلم حكومة الوفاق الوطني لإدارة معابر قطاع غزة بما فيها معبر رفح، تطبيقاً لاتفاق المصالحة الموقع بين حركتي فتح وحماس في القاهرة بتاريخ 12 أكتوبر المنصرم.