تشكيل لجنة تنسيقية عليا للجالية الفلسطينية بالولايات المتحدة

تشكيل لجنة تنسيقية عليا للجالية الفلسطينية بالولايات المتحدة.jpg
حجم الخط

اتفقت الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية الأمريكية في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة، على تأسيس لجنة تنسيقية عليا موحدة، تهدف إلى توحيد وتنسيق جهود المنظمات الممثلة للجالية الفلسطينية في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في ولاية نيوجيرسي الأحد، بين رؤساء وممثلي أكثر من 40 منظمة وجمعية، بهدف تنظيم عمل الجمعيات والمؤسسات بشكل أساسي في المنطقة، ومن ثمّ التنسيق مع المناطق الأخرى لتشكيل جبهة سياسية لدعم القضية الفلسطينية في الولايات المتحدة.

وتتشكل اللجنة من 15 عضواً يمثلون كل المؤسسات والمنظمات والتجمعات الفلسطينية المتواجدة في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة. وتم تعيين باسم حشمة منسقًا عامًا اللجنة، الذي صرح بأن هذه اللجنة ستعمل على تشجيع الجيل الأمريكي الفلسطيني الجديد من أجل الانخراط في العمل السياسي في الولايات المتحدة لنقل الصورة الحقيقة للقضية الفلسطينية.

وقال السفير الفلسطيني لدى الولايات المتحدة حسام زملط الذي كان في نيوجرسي، إن تشكيل هذه اللجنة العليا في منطقة شمال شرق الولايات المتحدة خطوة ثالثة هامة في اتجاه تنسيق وتوحيد جهود الجالية في المساهمة للتصدي لحملات التشويه والابتزاز لفلسطين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف رئيس جمعية دير دبوان الخيرية شكري طه، أن هذه اللجنة ستقوم بالتنسيق مع لجان المناطق الأخر التي تضم الغرب والجنوب والوسط الأمريكي لتشكيل هيئة ادارية، تعمل على تأسيس لوبي فلسطيني من أجل الضغط على الكونجرس الأمريكي بخصوص القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وختم رئيس الاتحاد الامريكي لرام الله فلسطين حنا حنانيا، أن العمل قائم على تشكيل اللجنة الأخيرة في الجنوب في العاشر من كانون الأول.

يذكر أن هذه اللجنة التنسيقية لمنطقة شمال شرق الولايات المتحدة هي الثالثة من نوعها، حيث تم تشكيل اللجنة الأولى في منطقة وسط غرب الولايات المتحدة، والثانية في منطقة الساحل الغربي خلال الشهر الماضي، ويجري العمل على تشكيل اللجنة الرابعة خلال الأسابيع القادمة لتكون الجالية بذلك قد شكلت لجنة تنسيقية في كل مناطق الولايات المتحدة.