وزارة شؤون المرأة تناقش آليات التعاون مع القنصلية البريطانية

وزارة شؤون المرأة تناقش آليات التعاون مع القنصلية البريطانية.jpg
حجم الخط

ناقشت وزيرة شؤون المرأة هيفاء الآغا، مع القنصل السياسي البريطاني توم رتليدج والوفد المرافق، في مدينة رام الله اليوم الاثنين، آليات التعاون المشترك في قضايا النوع الاجتماعي.

جاء ذلك، بحضور ممثلات عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ووكيل الوزارة بسام الخطيب وعدد من كادر الوزارة.

وقدمت الآغا لمحة عن عمل وزارة شؤون المرأة على السياسات والقوانين التي تهدف لتعزيز المساواة وتمكين النساء سياسياً واقتصاديا واجتماعيا.

وقالت إن الوزارة خلال الفترة السابقة عملت على إعداد الخطط الإستراتيجية عبر القطاعية للنوع الاجتماعي 2017 - 2022، ومناهضة العنف ضد النساء، وأنشأت العديد من اللجان الوطنية، وعملت على كثير من المحاور لتضمين قضايا النوع الاجتماعي في خطط الحكومة.

وأكدت الأغا ضرورة مواصلة التعاون البناء والمثمر بين جميع الأطراف لتنفيذ الأهداف والاستراتيجيات التي تخدم المرأة الفلسطينية، وتكثيف الجهود لتعميم قضايا النوع الاجتماعي، ووضع الآليات للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة، والشراكة التامة بين المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني لخدمة قضايا المرأة الفلسطينية.

 

من جانبه، ثمن وفد القنصلية البريطانية عمل الحكومة الفلسطينية ووزارة شؤون المرأة لإعطائهم فرصة للنساء مميزة عن الدول العربية الأخرى.

وأكد ضرورة تعزيز عمل المملكة حيال المساواة بين الجنسين وخلق أفكار جديدة للعمل مع الشركاء الفلسطينيين والدوليين في فلسطين، وتسليط الضوء على الإنجازات وتعزيز المبادرات التي من شأنها أن تساعد على كسر الحواجز التي تعيق النساء والفتيات.

وناقش الحضور عددا من القضايا، منها التشريعات والقوانين والآليات الوطنية في فلسطين التي تعمل على قضايا المرأة.