في إطار وطني شامل

الكشف عن جدول أعمال الجلسة الأولى لحوار الفصائل في القاهرة

الكشف عن جدول أعمال الجلسة الأولى لحوار الفصائل في القاهرة
حجم الخط

أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، على أن الجلسة الأولى للفصائل الفلسطينية لحوارات القاهرة ظهر اليوم الثلاثاء، لبحث الملفات الخمسة العالقة، مشيراً إلى أن كافة الأمور ستكون خاضعة للبحث والحوار.

وقال العوض في تصريحات صحفية، خلال تواجده في القاهرة، إن جلسات الحوار لابد أن تنعكس على حياة المواطنين، وأزمة المعبر بالأمس لابد أن لا تؤثر جلسات الحوار، داعياً إلى حل القضايا الشائكة لتنعكس على حياة المواطنين بغزة.

وبيّن أن حوارات القاهرة تشمل بحث الملفات الخمسة في إطار وطني شامل والاتفاق على تواريخ محددة لتنفيذها، مشيراً إلى أن هناك العديد من الملفات تم بحثها في العام 2011م، ولكن الأهم من تلك الحوارات هو الاتفاق على تنفيذها.

وبشأن القضايا الاستراتيجية الكبرى في المنطقة والتي تؤثر على القضية الفلسطينية، قال العوض، إنه تم الاتفاق من قبل الجميع على ضرورة الابتعاد عن المحاور الإقليمية والتركيز على القضية الفلسطينية.

يُشار إلى أن فصائل العمل الوطني والإسلامي الفلسطينية، بدأت اليوم الثلاثاء، في القاهرة أولى جلسات الحوار لبحث خطوات تمتين اتفاقيات المصالحة الوطنية، وسبل تطبيق اتفاقية "الوفاق الوطني" الموقعة في 4 مايو/أيار 2011، والتي لم يتم تنفيذ أي من بنودها على أرض الواقع.