والمسافرين بالصالة الفلسطينية

إعادة 100 مسافر من الجانب المصري عقب قرار عدم تمديد فتح معبر "رفح"

إعادة 100 مسافر من الجانب المصري عقب قرار عدم تمديد فتح معبر رفح
حجم الخط

أعادت السلطات المصرية، ظهر اليوم الثلاثاء، عدداً من المسافرين إلى الجانب الفلسطيني من معبر "رفح"، وذلك بعد تأكيدها قرار عدم تمديد العمل بالمعبر لأيام إضافية.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بعودة 100 مسافر على متن حافلتين من الصالة المصرية بالمعبر إلى الصالة الفلسطينية، مشيراً إلى أنه سيتم إرجاع المسافرين المتواجدين بالصالة الفلسطينية نظراً لتعذر سفرهم.

 وأكدت السلطات المصرية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، على رفضها تمديد العمل بمعبر رفح لأيام إضافية، وذلك بعد إعلان إدارة المعبر عن تمديد العمل لمدة ثلاثة أيام، لتمكين الطلبة العالقين والحالات الإنسانية.

ونقل مراسل وكالة "خبر"، عن مصدر داخل معبر "رفح" أن السلطات المصرية لم تُبلغ أي جهة بأن العمل بالمعبر سيستمر لأيام إضافية، وأنه جرة الإعلان من قبل وزارة الداخلية وإدارة المعبر عن أسماء كشوفات المسافرين لليوم الثلاثاء بشكل منفرد.

وشدّد المصدر، على أن الجانب المصري رفض تمديد العمل على المعبر لأيام إضافية، مشيراً إلى أنه لن يتم مغادرة أي من المسافرين بما فيها كشف الطلبة المعلن عنه من قبل وزارة الداخلية والأمن الوطني.

ونشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء أمس الإثنين، كشفاً بأسماء الطلبة من أصحاب المنح الخارجية، للسفر اليوم الثلاثاء عبر معبر رفح البري، بناءًا على معلومات من إدارة المعبر تفيد بتمديد العمل على المعبر لثلاثة أيام إضافية.

وغادر خلال الثلاث أيام الماضية، "1440" مسافراً من قطاع غزة عبر معبر رفح البري، موزعةً على النحو التالي: "730 مسافر تنسيقات مصرية، 200 مسافر جوازات مصرية، 510 كشوفات داخلية".

ويذكر أن السلطات المصرية أعلنت مساء الخميس الماضي، عن نيتها فتح معبر "رفح" استثنائياً لمدة ثلاثة أيام، بدأت السبت المنصرم وانتهت مساء الإثنين، في كلا الاتجاهين لتأمين مغادرة وصول الحالات الإنسانية والعالقين.