الخضري يدعو لإنقاذ أطفال فلسطين من الأوضاع الإنسانية الصعبة

الخضري يدعو لإنقاذ أطفال فلسطين من الأوضاع الإنسانية الصعبة.jpg
حجم الخط

دعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، النائب جمال الخضري، إلى إنقاذ أطفال فلسطين من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعانون منها جراء الاحتلال الإسرائيلي وسياساته واعتداءاته في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والداخل.

وأشار الخضري خلال تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، إلى الواقع الإنساني الكارثي للأطفال في الضفة الغربية حيث الملاحقة والاستهداف المستمر، مؤكداً على أن عشرة آلاف طفل تعرضوا للاعتقال في سجون الاحتلال منذ العام 2000م.

وشدّد على أن الأطفال في غزة يُحرمون من أبسط حقوقهم المعيشية من صحة وتعليم وخدمات مختلفة جراء الحصار والإغلاق، حيث يعاني نحو 40% من الأطفال من سوء تغذية وفقر دم، بسبب الأوضاع الاقتصادية للعائلات.

وتطرق الخضري إلى المعاناة المتجددة جراء الاحتلال والتهويد والاستيلاء على الأراضي وجدار الفصل العنصري في الضفة والقدس، والحصار المستمر لأكثر من عشرة أعوام، بالإضافة إلى ثلاثة حروب شنتها إسرائيل على غزة، الأمر الذي ينعكس بشكل خطير على واقع الطفل في تفاصيل حياته كافة.

وناشد مؤسسات رعاية الطفولة في العالم بإشراك أطفال فلسطين بمشروعاتها المتنوعة في مختلف المجالات، بما يسهم في تخفيف معاناتهم وتنمية قدراتهم.

وفي ختام حديثه، أكد الخضري على أن الأطفال يستحقون كل الدعم والمساندة في ظل ما يحققوه من إبداعات وإنجازات لا تتوقف رغم الاحتلال والحصار والإغلاق والتضييق.