التربية تعقد ورشة عمل حول آليات تطوير "الشامل"

ورشة عمل لتطوير الشامل.jpg
حجم الخط

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول آليات تطوير الامتحان التطبيقي "الشامل" في الكليات التقنية.

كما ناقشت بعض القضايا الأكاديمية بمشاركة عمداء ورؤساء أقسام التسجيل في الكليات التقنية وذلك في جامعة فلسطين التقنية-خضوري فرع رام الله، وفق بيان للوزارة.

وأشار مدير عام التعليم والمهني والتقني جهاد دريدي إلى خطة الوزارة التطويرية وأهمية تطوير الامتحان، والعمل على إيجاد قاعدة بيانات وبوابة إلكترونية لحفظ جميع السجلات الخاصة بالطلبة في الكليات التقنية.

ولفت إلى أن هذا يسهم في تسهيل آليات تنفيذ الامتحان التطبيقي الشامل من خلال التكامل والاستفادة من البيانات، مضيفًا أن الوزارة تولي جُلَّ اهتمامها للتعليم المهني والتقني ومؤسساته، إذ أنها تقوم بالإشراف والمتابعة المباشرة عليه.

وعرض كل من رئيس قسم الامتحان التطبيقي الشامل ربيع أبو شملة، ورئيس قسم قواعد البيانات منذر صلاحات، شرحًا تفصيليًا عن البوابة الإلكترونية المنوي إنشاءها، بدعم من سلة التمويل المشترك JFA.

كما عرض مدير دائرة الامتحانات إياد أبو عرة بعض القضايا الأكاديمية وناقشها الحضور؛ فيما قدم وائل عواد من جامعة بوليتكنيك فلسطين عرضًا حول الإرشاد والتوجيه الأكاديمي في الكليات التقنية.

وجرى في ختام الورشة نقاش حول الإعداد لمؤتمر وطني عن التعليم المهني والتقني برعاية وزارة التربية خلال العام الدراسي القادم واتفق الحضور على تشكيل لجنة تحضيرية له.