مناقشة تعزيز دور قطاعات سوق المال في غزة

مناقشة تعزيز دور قطاعات سوق المال في غزة.jpg
حجم الخط

ناقش وفد من هيئة سوق المال، اليوم الأربعاء، مع جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة أهمية تعزيز دور قطاعات سوق رأس المال في غزة.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته هيئة سوق رأس المال مع أعضاء الهيئة العامة لجمعية رجال الأعمال في غزة، بحضور مجلس إدارة الجمعية وأعضاء من الهيئة العامة، إضافة إلى كافةً أعضاء الوفد المرافق لها، وذلك في مستهل زيارة الهيئة وممثلي القطاعات.

ورحب نبيل أبو معيلق، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بهيئة سوق رأس المال والوفد المرافق من ممثلي الشركات في قطاعات التأمين والأوراق المالية والتأجير التمويلي، مؤكداً أهمية التعاون بين الهيئة وقطاعات سوق رأس المال ورجال الأعمال في القطاع.

بدوره، أكد مدير عام الهيئة براق النابلسي، أهمية اللقاء مع رجال الأعمال في غزة، مشيراً إلى الدور الهام الذي تقوم به الهيئة في الرقابة والإشراف على قطاعات سوق رأس المال، وهي قطاعات التأمين والأوراق المالية والتأجير التمويلي والرهن العقاري، ودور هذه القطاعات في تسهيل وتمكين بيئة الأعمال لما توفره وتقدمه من خدمات مالية هامة لمشاريع الأعمال والقطاع المالي بشكل عام.

وشدد على حرص واهتمام الهيئة في تعزيز دور قطاعات سوق رأس المال في قطاع غزة، مضيفاً "يعكس ذلك حضور غالبية المدراء العامون لشركات التأمين ضمن الوفد المرافق للهيئة في زيارتها لقطاع غزة، وممثلين عن بورصة فلسطين وشركات الأوراق المالية وشركات التأجير التمويلي".

ولفت النابلسي إلى الدور الهام، الذي تؤديه بورصة فلسطين من خلال الطرح العام للأوراق المالية وإدراجها، مما يشجع في المستقبل العديد من الشركات العائلية إلى التحول إلى شركات مساهمة عامة والادراج في بورصة فلسطين، إضافةً إلى ما توفره الأوراق المالية المدرجة في البورصة من فرص استثمارية مجدية للمستثمرين، حيث أن نسبة مهمة من إجمالي المتعاملين في الأوراق المالية هم مستثمرين من المحافظات الجنوبية.