أكد ضرورة تنفيذ الاتفاقات السابقة

بالصور: نص البيان الختامي للفصائل المتحاورة بالقاهرة

بالصور: نص البيان الختامي للفصائل المتحاورة بالقاهرة
حجم الخط

انتهى اللقاء الثاني من حوارات القاهرة المنعقدة لبحث ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية، بحضور ورعاية مصرية، حيث أصدر المجتمعون بياناً ختامياً يؤكد علىضرورة التنفيذ الأمين والدقيق لكل بنود الاتفاق الموقع بين الحركتين في 12 أكتوبر المنصرم، وفقاً للتواريخ المحددة فيه وصولاً لاضطلاع الحكومة بمسؤولياتها وواجباتها كاملة وفقا للقانون الاساسي والأنظمة المعمول بها في فلسطين.

وشدد المجتمعون على ضرورة الإسراع بخطوات تطوير وتفعيل منظمة التحرير، وفقًا لإعلان القاهرة عام 2005 ودعوة لجنة تفعيل وتطوير المنظمة للاجتماع لتحقيق ذلك.

كما أكد البيان الختامي على ضرورة ممارسة الحكومة لصلاحياتها في غزة والقيام بمسؤولياتها وتنفيذ اتفاق 12 أكتوبر الموقع بين حركتي فتح وحماس بهذا الخصوص ومناقشة تعزيز وضعها.

وفيما يلي بنود البيان الختامي الصادر عن الفصائل الفلسطينية من القاهرة اليوم الأربعاء الموافق 2017/11/22م:

أولاً: دعوة لجنة الحريات التي شكلت وفق إتفاق المصالحة عام 2011 لاستئناف عملها فوراً في غزة والضفة والتأكيد على ضمان الحريات والحقوق وفقاً للقانون.

ثانياً: دعوة لجنة المصالحة المجتمعية لاستئناف عملها والعمل على تقديم التسهيلات والمتطلبات المادية والمعنوية والقانونية لانجاز مهامها.

رابعاً: دعوة لجنة الانتخابات المركزية والجهات المعنية لانجاز كافة اعمالها التحضيرية لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني المتزامنه في موعد أقصاه نهاية 2018 وتخويل الرئيس محمود عباس لتحديد موعد الانتخابات بعد التشاور مع كافة القوى والفعاليات الوطنية والسياسية.

خامساً: التأكيد على سيادة القانون وحفظ الامن والاستقرار بما يصون أمن الوطن والمواطن وفقاً لاتفاق المصالحة عام 2011 والمباشرة فوراً بتنفيذ ذلك وفق ما تم الاتفاق عليه في 12 أكتوبر.

سادساً: تفعيل المجلس التشريعي ودعوة كافة الكتل والقوائم لاستئناف جلساته بشكل اعتيادي.

1.jpg
2.jpg
3.jpg
4.jpg