"التربية" و"الزراعة" تتفقان على تسوية أراضي "خضوري"

أرض.jpg
حجم الخط

ناقش وزيرا التربية والتعليم العالي صبري صيدم، والزراعة سفيان سلطان، بمقر وزارة التربية اليوم السبت، تسوية أوضاع أراضي جامعة فلسطين التقنية- "خضوري"، والتعاون المشترك من أجل الاستثمار الأمثل لتلك الأراضي.

حضر اللقاء وكيل وزارة التربية بصري صالح، ووكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح، ورئيس جامعة خضوري مروان عورتاني، والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج.

 وفي هذا السياق، أكد صيدم، على أنَّ اللقاء جاء لبحث إمكانية تخصيص جميع الأراضي المستخدمة من قبل وزارة الزراعة للجامعة، والتعاون من أجل تمكين الجامعة للاستفادة من كل أراضيها المتاحة لمشاريع تنموية تسهم في تطوير الحرم الجامعي، معربا عن شكره وتقديره للدور الذي توليه وزارة الزراعة ممثلةً بوزيرها وطواقمها في هذا الإطار، وتعاونهم المستمر، وعلى تقديرهم للاحتياجات التطويرية لجامعة خضوري.

وأوضح صيدم، أنَّه ناقش مع سلطان، إمكانية إنشاء مركز أبحاث مشترك يخدم القطاع الزراعي والباحثين فيه، ونقل الموقع الحالي لمديرية الزراعة في قلب خضوري إلى موقع آخر، بما يمكِّن الجامعة من الاستمرار في تنفيذ خططها التطويرية.

بدوره، أعرب وزير الزراعة، عن ثقته بالنظام التعليمي ورغبته بالمساهمة الحقيقية في نهضة جامعة خضوري، والرغبة بالتعاون الحقيقي في هذا الإطار.

وقال "إنَّ طواقم وزارة الزراعة مستعدة من أجل ذلك؛ لتسهيل مهمة الجامعة في تنفيذ خططها التطويرية الخاصة بإنشاء مبان جديدة على أرضها".

واتفقت الأطراف جميعها على آليات الانتقال والعمل المستقبلية تمهيدا لطرحها على مجلس الوزراء لاعتمادها.