وقفة احتجاجية لمناهضة العنف ضد المرأة بالخليل

وقفة احتجاجية.jpg
حجم الخط

نظمت نقابة المحامين، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية لمناهضة العنف ضد المرأة، في ساحة محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال عضو لجنة المرأة في نقابة المحامين سهيل عاشور "إن هذه الوقفة جاءت انسجاما مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت عنوان "رفقا بالقوارير"، التي ستتواصل على مدار أسبوعين".

وأضاف، أن هناك برامج لمناصرة المرأة، منها تقديم المشورات القانونية، ومناهضة العنف ضد المرأة سواء بالقوانين المحلية، أو الإجراءات الاحتلالية ضد المرأة الفلسطينية، وتوثيق الانتهاكات والدفاع عن النساء.

كما وبين أن عددا من النساء من ذوي الشهداء والأسرى يتعرضن لانتهاكات في حقوقهن، ومنهن من رحلن عن مدينة القدس، بسبب هدم بيوتهن، وتم متابعة قضاياهن، مشيرا إلى أن رسالة المحامين في هذا اليوم هي "المساواة في الحقوق والواجبات أمام القانون".

وبدورها، أوضحت ممثلة ومنسقة حملة مناهضة العنف ضد المرأة المحامية أماني أبو عرقوب، أن فعالية اليوم عبارة عن وقفة احتجاجية، بالإضافة إلى خطوات إجرائية لمناهضة العنف ضد المرأة، منها: محاضرات توعية في الجامعات والمدارس، وتقديم مشورات مجانية لنساء بحاجة إلى رفع قضايا حول العنف، وإعلان مسابقة للقانونيين حول أفضل قضية في الدفاع عن حقوق المرأة.

وحول القوانين الخاصة بحماية المرأة من العنف، قالت "نحن نتابع القوانين والتشريعات ونبدي ملاحظاتنا، ونعلق على هذه القوانين، وتوجد برامج للمساعدة والمرافعة القانونية المجانية للطفل والمرأة أمام المحاكم للدفاع عن حقوقها".