وتصفية القضية الفلسطينية

أبو شريف: السعودية تُنفذ مخططاً أمريكاً لبسط سيادة "إسرائيل" على البحر الأحمر

أبو شريف: السعودية تُنفذ مخططاً أمريكاً لبسط سيادة "إسرائيل" على البحر الأحمر
حجم الخط

دعا مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات، أ. بسام أبو شريف، اليوم الأحد، جمهورية اليمن الشقيقة وأبنائها المناضلين لأجل استقلالها وحمايتها، إلى الوحدة ووقف الفتنة التي تحاول أنّ تخلق صداماً بين الذين يواجهون العدوان ويحمون الشعب اليمني.

وقال أبو شريف في حديث خاص بوكالة "خبر"، إن صمود اليمن في وجه العدوان بكل تأكيد عامل دعم لصمود الشعب الفلسطيني في وجه إسرائيل، مشيراً إلى أن تحالف الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل والعائلة الملكية بالسعودية، يستهدف طرد حركة الجماهير العربية وتصفية القضية الفلسطينية.

كما ناشد أهل اليمن برص الصفوف ووأد الفتنة لمنع تحالف يهدف إلى شق صفوف المقاومة ومواجهة الاحتلال، مُشدّداً على أن صمود اليمن عامل تعزيز ودعم لشعب فلسطين.

وتابع أبو شريف: "إن العدوان الذي شنته السعودية بدعم من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية يهدف إلى تحويل البحر الأحمر لبحر إسرائيلي يقع تحت سيادة سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مضيق إيران حتى مضيق باب المندب".

وشدّد على أن شعب اليمن هو الذي يتصدى لمخطط تنصيب السيادة الإسرائيلية على البحر الأحمر، وأنه بذلك جزءًا لا يتجزأ من حركة المقاومة العربية التي استهدفت تدمير سوريا وتدمير العراق ومصر والقضاء على القضية الفلسطينية.