وتعلن موعد الدورة "الاستكمالية" لامتحان"الإنجاز"

"التربية والتعليم" تتبنى مبادرة "شباب لسوق العمل" للحد من البطالة

صبري صيدم.jpg
حجم الخط

تبنى وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، المبادرة الاقتصادية المجتمعية "شباب لسوق العمل"، الرامية إلى تعزيز المهارات الحرفية لدى الشباب من خلال توجيههم للعمل بالتوازي مع التعليم الأكاديمي والتركيز على التخصصات المهنية التي تسهم في الحد من البطالة، خاصة في ظل الحاجة الماسة لها.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الاثنين، بمكتبه في مدينة رام الله، وفدا ضم شخصيات مجتمعية واقتصادية وإعلامية من محافظة نابلس، على رأسهم صاحب المبادرة رجل الأعمال نبيل سليم، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي إيهاب القبج، ورئيس قسم النشاط الثقافي حامد ماخو.

وأشاد صيدم بهذه المبادرة التي تؤكد على فلسفة التعليم المهني والتقني وتعكس جهود الوزارة في سبيل تعزيز هذا القطاع الاستراتيجي وتغيير الصورة النمطية حوله، مؤكدا أن مستقبل فلسطين يستند على هذا القطاع، لما له من دور فاعل في خدمة الاقتصاد الوطني.

إلى ذلك، أعلنت لجنة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي، أن الدورة الثالثة "الاستكمالية" لامتحان الثانوية العامة "الإنجاز" ستجرى السبت المقبل الموافق التاسع من الشهر الجاري، للطلبة غير المستكملين في مبحثين على الأكثر إذ يبلغ عدد المتقدمين للدورة 3105 طالب وطالبة من كافة محافظات الوطن وخارجه.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها لجنة الامتحانات، اليوم الاثنين، برئاسة وزير التربية والتعليم صبري صيدم، لمناقشة الاستعدادات النهائية لعقد امتحان "الإنجاز" في دورته الثالثة "الاستكمالية".

في حين، جدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الاثنين، رفضه المطلق الاعتداء على أي معلم الفلسطيني، مؤكدا أن هذا الاعتداء بمثابة اعتداء على الأسرة التربوية برمتها، وأن كرامة هذه الأسرة بكامل أركانها خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

جاء ذلك خلال استقباله للمعلم عبد الكريم كميل من مديرية قباطية الذي تعرض للاعتداء على يد مجموعة من الطلبة، بحضور وكيل الوزارة بصري صالح، ومدير عام العلاقات العامة والدولية نديم سامي، ومدير تربية قباطية محمد زكارنة.