مطلوب مبادرات انسانيه من حكام قطاع غزه بمناسبة شهر رمضان الفضيل

حماس
حجم الخط

 المعروف والواقع والمؤكد ان من يسيطر ويحكم قطاع غزه بشكل كامل ويتخذ كل القرارات هي حركة حماس وقيادتها السياسيه والتي يمكنها ان تسهل على المواطنين حياتهم وشهر رمضان الفضيل ليمر بسلام وتسامح ويعمق الوحده الوطنيه والمصالحه الفلسطينيه اطالبهم بالتسامح وتقديم مبادرات في هذا الشهر الفضيل اولها اطلاق سراح المعتقلين السياسيين وكذلك الافراج عن معتقلين اخرين لهم قضايا انسانيه وعائليه بهذه المناسبه الفضيله .

نعم حركة حماس بهذا الشهر الفضيل وقائدها في قطاع غزه الاستاذ اسماعيل هنيه نائب رئيس المكتب السياسي كان يتخذ كل عام مبادرات انسانيه ومجتمعيه تجاه ابناء شعبنا حين كان رئيس وزراء حكومة غزه واليوم هو بصفته اعلى مرتبه تنظيميه في قطاع غزه لحركة حماس اطالبه باتخاذ مبادرات انسانيه تجاه اطلاق سراح معتقلين امنيين وجنائيين لهم قضايا انسانيه وان يتم اطلاق المعتقلين السياسيين والتخفيف عليهم باطلاق سراحهم باجازات بيتيه او اطلاق سراحهم بشكل كامل .

اتمنى ان تصل رسالتي الى الاستاذ اسماعيل هنيه واتمنى ان يستجيب لنداء وطلب حركة فتح باطلاق سراح الدكتور معاويه حسنين مدير عام الاسعاف والطوارىء في قطاع غزه سابقا والذي اتهم بقضية امنيه وحكمته المحكمه العسكريه في غزه بهذه التهمه وقد سبق ان تحدثت معه حركة فتح اكثر من مره بهذه القضيه ووعد وعد خير بهذا الموضوع .

الدكتور معاويه حسنين هذا الطبيب الذي اعطى كثيرا لقطاع غزه ولم يبخل بيوم من الايام على ابناء شعبه ولم يترك مكان عمله طوال الحرب الاولى ودائما كان في الميدان ينبغي ان يشفع له هذا الدور وهذا الاداء وهذا العطاء الكبير وان يتم المبادره بحقه في شهر رمضان والافراج عنه من اجل عطائه ومن اجل اسرته الكريمه .

نعم الدكتور معاويه حسنين متزوج من مواطنه رومانية تزوجها اثناء دراسته في الجامعه ولم تغادر قطاع غزه طوال الحروب الماضيه رغم طلب السفاره الرومانيه منها المغادره هي واسرتها ولديه بنات خريجات جامعات متميزات وايضا له ابن تخرج من كلية الطب في مصر وسرته صابره محتسبه بعد ان سبق فجعت بقتل ابنها المرحوم هاشم امام مدرسة العائله المقدسه بقضيه عشائريه استنكرت في حينه لصغر سنه .

انا اقول ان قضية الدكتور معاويه حسنين بعيدا عن التنظيمات والامن وكل القضايا هي قضيه انسانيه بالدرجه الاولى وينبغي ان يتم التعامل بها على هذا النحو وان يتم الافراج عنه من اجل عائلته واسرته وعطاء هذا الرجل الكثير في الطب والعمل الانساني .

الاخ ابوالعبد اسماعيل هنيه رجل اعرفه منذ كنا في الجامعة الاسلاميه طلاب متسامح ويعرف تشابك الامور والقضايا ويعرف ان السجن اصعب شيء يمكن ان يواجهه الانسان وخاصه وان الذي يعتقل الان في قطاع غزه هي نحن من كنا بالسابق معتقلين ونعاني من الاحتلال .

الدكتور العقيد يوسف يونس هذا الرجل الرائع لماذا يبقى بالسجن بعد ان اعتقل عامين والاخ القائد زكي السكني وكل رفاقه المناضلين نتمنى ان يتم المبادره تجاههم وان يتم التخفيف عليهم واطلاق سراحهم بشكل كامل او ان يتم اعطائهم اجازه طويله في شهر رمضان يتم التعهد بان يعودوا بعده .

أناشده بارواح الشهداء وبقداسة هذه الايام الطاهره ان يستجيب لندائي ويطلق سراح كل من يتم اطلاق سراحهم من قضايا سياسيه بتهمة التواصل مع رام الله وقضايا الخلافات التنظيميه وان يستجيب لاطلاق سراح الدكتور معاويه حسنين وحالات مشابهه انسانيه عائلاتها تعاني كثيرا وان يتم اعطاء هؤلاء فرصه للعيش هم واسرهم والتسامح جميل والعفو عند المقدره ايضا يعطي نموذج ايجابي وديني .