تظاهرة فضائية تضامناً من أجل عروبة القدس الأحد المقبل

عروبة القدس.jpg
حجم الخط

من المقرر أن ينظم الاتحاد العام للمنتجين العرب بمشاركة المكتب التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية أكبر تظاهرة فضائية يوم 17 ديسمبر الجاري، للتضامن من أجل عروبة القدس.

وأكد المكتب التنفيذي لاتحاد الإذاعات، في بيان صحفي اليوم الاثنين، على رفضه لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، معلنًا نيته إرسال وفد رفيع المستوى إلى فلسطين، ليكون بين أهله الفلسطينيين ومواساتهم على هذا القرار العنصري خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به وكيل وزارة الإعلام الكويتية ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد العواش باجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد في دورته الـ 98 بتونس للتحضير للجمعية العمومية.

وأشار العواش، إلى أن اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد عقد لمناقشة جمله من التقارير وفي مقدمتها التطورات الأخيرة بشأن القدس.

كما وأوضح أن الاتحاد قرر إرسال وفد رفيع المستوى من قيادات الاتحاد وبعض هيئات الإذاعة والتليفزيون الأعضاء إلى مدينه القدس في الفترة المقبلة لتجتمع داخل فلسطين وتعبر عن موقفها الداعم للقدس عاصمة للدولة الفلسطينيين من داخل فلسطين.

وأشار إلى أن المجلس قرر المشاركة والموافقة على أن يكون 17 ديسمبر الجاري يومًا للتضامن مع الشعب الفلسطيني ببث مشترك فضائي وأرضى وإذاعات تحت شعار "إعلام واحد.. وطن واحد.. من أجل عروبة القدس".