غزة تحت النار

محدث الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية للمقاومة بغزة

بالفيديو: الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف مواقع عسكرية للمقاومة بغزة
حجم الخط

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس عدة غارات استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية في محافظات قطاع غزة. 

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بإطلاق طائرات الاحتلال المروحية أطلقت صاروخين صوب موقع "البحرية" التابع للمقاومة شمال غرب مدينة غزة، مشيراً إلى أن الاستهداف لم ينجم عنه إصابات.

وبيّن أن الطيران المروحي "الأباتشي" استهدف موقع قريش في منطقة تل الهوا بثلاثة صواريخ، فيما استهدف الطيران الإسرائيلي موقع أبو جراد جنوب غرب مدينة غزة قرب محررة نتساريم بثلاثة صواريخ.

وأشار إلى أن طائرات "الأباتشي" أطلقت صاروخين على الأقل صوب موقع "ال17" في محافظة دير البلح وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بالإضافة إلى استهداف موقع "البحرية" جنوب غرب محافظة دير البلح وسط القطاع بثلاثة صواريخ.

كما شنت طائرات الاحتلال المروحية غارةً جديدة على موقع يتبع المقاومة في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "رداً على الهجمات الصاروخية على المجتمعات الجنوبية، هاجم الجيش الإسرائيلي ثلاثة أهداف تابعة لحماس تعمل كمراكز للتدريب والتخزين للأسلحة بغزة".

وزعمت مصادر إعلامية عبرية، أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة صوب مدينة اسديروت، مساء أمس الأربعاء، موضحةً أن القبة الحديدية اعترضت صاروخاً، وسقط آخر في منطقة مفتوحة من المجلس الإقليمي.

وذكرت القناة العبرية السابعة، أن القبة الحديدية أسقطت صاروخاً –لم تحدد نوعه- على تخوم مدينة سديروت دون وقوع إصابات أو أضرار.

وتباينت ردود الفعل الإسرائيلية، عقب إطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة، وإصابة عدد من المستوطنين بحالات هلع جراء سقوط الصواريخ على عسقلان.

وفي الإطار، قال المحلل العسكري الإسرائيلي لصحيفة معاريف روني دانييل، إن إسرائيل في الطريق لرد درامتيكي على صواريخ غزة، لافتاً إلى "أن مسؤولاً بجيش الاحتلال الإسرائيلي أبلغه بأن الرد على إطلاق صواريخ من غزة، سيكون بطريقة موسعة وصعبة ودرامتيكية".