السفير عبد الهادي يلتقي نائب المبعوث الأممي في جنيف

السفير عبد الهادي يلتقي نائب المبعوث الأممي في جنيف
حجم الخط

التقى مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، اليوم الخميس، نائب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان ديمستورا، رمزي عز الدين رمزي بمقر الأمم المتحدة في جنيف. 

وبحث الطرفان خلال اللقاء آخر ما توصلت إليه الجولة الثامنة لمحادثات جنيف، وأكد عبد الهادي على الموقف الرسمي الفلسطيني الذي يدعم ويسعى للتوصل لحل سياسي يضمن وحدة سوريا ويعيد للشعب السوري الامان من خلال الحوار السوري - السوري ومكافحة الإرهاب.

كما أكد عبد الهادي أن الأصدقاء الروس يعملون بشكل نزيه لحل الأزمة السورية وأن فلسطين تدعم هذه الجهود وخاصة مبادرتهم لعقد "مؤتمر سوتشي" للحوار السوري- السوري.

ووضع عبد الهادي، نائب المبعوث الأممي، بصورة آخر تطورات الأوضاع في فلسطين، وخاصة إعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيراً إلى أن الادارة الاميركية بهذا القرار خالفت جميع القرارات والاتفاقات الدولية، وأن هذا التعنت والإصرار الأميركي لنقل السفارة الاميركية إلى القدس له تداعيات خطيرة ستؤدي إلى القضاء على أمن واستقرار المنطقة. 

من جهته أكد نائب المبعوث الاممي  رمزي رمزي، أن قرار الادارة الاميركية تجاه القدس يخالف كل قرارات الشرعية الدولية، ويعتبر قراراً أحادي الجانب.

إلى ذلك التقى السفير عبد الهادي عدداً من الشخصيات المعنية بالأزمة السورية، مؤكداً الموقف الفلسطيني الرسمي.