مخابرات الاحتلال تفتح قضية جديدة للأسير موسى صوى

موسى صوى.jpg
حجم الخط

قررت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، فتح قضية جديدة للأسير موسى عبد الرحيم صوي (30 عاماً)، من محافظة قلقيلية، إضافة للحكم الذي يقضيه داخل سجون الاحتلال، حيث أنه معتقل منذ ثلاث سنوات.

وأوضح مركز أسرى فلسطين للدراسات، في بيان صدر اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال أعادت الأسير صوى إلى التحقيق في مركز الجلمة قبل 3 شهور، بحجة ورود اعترافات جديدة بحقه، وبعد أن انتهى التحقيق معه نقلته إلى سجن "ريمون"، وفتحت ملف جديد له، وستقوم النيابة العسكرية بتجهيز لائحة اتهام جديدة له غير تلك التي حوكم بموجبها.

وأشار المركز، إلى أن الأسير صوى اعتقل في ديسمبر 2014، وأصدرت محكمة "عوفر" العسكرية بحقه حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 53 شهرًا، بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية فدائية، وبعد ما يقارب 3 أعوام على اعتقاله أعيد إلى التحقيق مرة أخرى بحجة وود اعترافات جديدة عليه، وقد ثبتت له النيابة العسكرية قضية جديدة وأخضعته للمحاكم أكثر من مرة.

وأضاف، أن إدارة السجون نقلت الأسير إلى سجن "ريمون" قبل يومين بعد أن أنت مخابرات الاحتلال التحقيق معه وفتح قضية جديدة له، وتجهيز لائحة اتهام إضافية، وسيقدم على إثرها إلى محكمة اخرى، حيث كانت أجلت آخر جلسة محكمة حتى الثامن من فبراير القادم.