عيسى: الجمعية العامة تصوت على قرار يدعو لإلغاء اعلان ترامب

عيسى: الجمعية العامة تصوت على قرار يدعو لإلغاء اعلان ترامب
حجم الخط

أكد خبير القانون الدولي حنا عيسى، بأن الجمعية العامة  لهيئة الأمم المتحدة  تصوت  اليوم الخميس الموافق 21/12/2017م بأغلبية ساحقة  الى جانب دولة فلسطين في مطالبتها بإلغاء اعلان الرئيس الامريكي ترامب المؤرخ بتاريخ 6/12/2017م والذي فيه يعترف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" والطلب من وزارة خارجيته بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس .. وأكبر مثال على ذلك  التصويت الساحق الذي جرى يوم 19/12/2017م  بما يتعلق بحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وحصوله على 176  صوتا من أعضاء الجمعية العامة ويوم 20/12/2017 بتصويت 163 دول  لصالح  قرار يؤكد حق  شعبنا الفلسطيني في موارده الطبيعية .

وأضاف عيسى قائلا بأن تهديدات الرئيس ترامب  بوقف المساعدات المالية  عن الدول التي  ستدعم مشروع قرار بشان القدس ستبوء بالفشل الذريع ، وهذا يذكرنا بالموقف الامريكي في بكين عندما صوتت الدول الاعضاء في منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول" لصالح قبول  فلسطين عضوا فيها بتاريخ 27/9/2017 عكس رغبة الولايات المتحدة الامريكية .

واختتم عيسى قائلا بأن المجتمع الدولي أصبح على يقين مطلق، لا لبس فيه، بأن الشعب الفلسطيني يستحق دولة مستقلة ذات سيادة أسوة بدول العالم، لذا معظم دول العالم ستقف إلى جانب فلسطين بعدم الاعتراف بإعلان ترامب المخالف لقرارات الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي الانساني .