اردوغان لترامب: ليس بوسعك شراء إرادة تركيا بدولاراتك

اردوغان.jpg
حجم الخط

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الخميس: "ليس بوسع الولايات المتحدة الامريكية أن تشتري دعم وإرادة بلاده في تصويت بالأمم المتحدة بشأن القدس وعبر عن أمله في أن يلقن العالم واشنطن درسا جيداً مساء اليوم".

وأضاف إردوغان بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن الدول التي ستدعم مشروع قرار للأمم المتحدة يدعو واشنطن لسحب قرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" "يا سيد ترامب.. ليس بوسعك أن تشتري الإرادة الديمقراطية التركية بدولاراتك".

وتابع قوله "أرجو وأنتظر ألا تحصل الولايات المتحدة على النتيجة التي تتوقعها من هناك (الأمم المتحدة)، وأن يلقن العالم الولايات المتحدة درسا جيدا جدا".

ومن المقرر أن تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، جلسة طارئة للتصويت على مشروع قرار عربي إسلامي بشأن القدس المحتلة، في حين هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوقف المساعدات المالية للدول التي تصوت لصالح هذا القرار.

ويدعو مشروع القرار العربي الإسلامي لسحب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل. وتنعقد الجلسة الطارئة وفق القرار 377 لعام 1950 المعروف بقرار "الاتحاد من أجل السلام"، وعقدت الجمعية العامة عشر جلسات فقط من هذا النوع.