في جمعة الغضب الثالثة

مسيرات حاشدة ومواجهات عنيفة تشهدها كافة مدن الوطن رفضاً لقرار "ترامب"

مسيرات حاشدة ومواجهات عنيفة تشهدها كافة مدن الوطن رفضاً لقرار ترامب
حجم الخط

تشهد مختلف محافظات الوطن موجة غضب عارمة ومظاهرات سلمية، في جمعة الضغب الثالثة، رفضاً لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة  لإسرائيل، وسط إصرار فلسطيني على "إسقاط" وعد ترامب.

واحتشد الآلاف في كافة شوارع محافظات الوطن وميادينها في ظل غضب عارم ودعوات لإطلاق انتفاضة فلسطينية ثالثة، وترحيب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إلغاء قرار ترامب الخاص بالقدس.

غزة

وشهدت الحدود الشرقية على طول الشريط الحدودي لمحافظات قطاع غزة مواجهات عنيفة انطلقت عقب صلاة الجمعة، تعبيراً عن رفضهم للقرار الأمريكي، حيث أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان العزل.

بيت لحم

اندلعت مواجهات عنيفة على مدخل بيت لحم الشمالي، وأطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي منذ اللحظة الأولى.

 وأصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاطي إحدهما في الوجه، ما أدى لإصابته بجراح عميقة في الوجه وآخر في الرأس، وجر نقل المصابان للمشفى لتلقي العلاج المناسب.

نابلس

شهدت مواجهات على مفترق بيتا جنوبي مدينة نابلس، وانطلقت أيضاً مسيرة جماهيرية باتجاه حاجز حوارة جنوباً.

قلقيلية

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم وعزون وجيوس بقلقيلية بعد انطلاق مسيرات جماهيرية منددة بقرار ترامب.

سلفيت

أصيب شابان بالرصاص الحي في الرقبة خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال في قرى "قراوة بني حسان، ومنطقة بديا، واسكاكا" بسلفيت شمال الضفة، إحداها في الظهر والآخر بالرقبة، حيث وصفت جراحه بالخطيرة، وتم نقله إلى مستشفى سلفيت الحكومي لتلقي العلاج.