أمام أعضاء الكنيست الإسرائيلي

بالفيديو| الطيبي: لا يهاجم أمهات الأسرى إلا من عجز عن مواجهة أبنائهن

بالفيديو| الطيبي: لا يهاجم أمهات الأسرى إلا من عجز عن مواجهة أبنائهن
حجم الخط

رد رئيس الكتلة العربية للتغيير "القائمة المشتركة" في الكنيست الإسرائيلي النائب د. أحمد الطيبي، على تهجم عضو الكنيست أورن حازان على حافلة تُقل أمهات وزوجات الأسرى، بالقول: "لا يهاجم أمهات وزوجات الأسرى سوى العاجز عن مواجهة أبنائهن".

وأكد الطيبي، خلال كلمته التي وجهها  لأعضاء الكنيسيت الإسرائيلي، على "أن هذا التصرف حقارة ووضاعة"، واصفاً عضو الكنيسيت حزان بالإمعة، وأنه عضو برلمان بالصدفة.

كما هاجم الطيبي عضو الكنيسيت حزان، قائلا "حذاء أم عبد الرحمن يساوي رأس هذا المجرم"، قائلاً لأمهات الأسرى "الثناء عليكن لحسن التصرف، وأدوعكم في المرة القادمة لخلع الحذاء وضرب أي شخص يتعرض لكن".

وهاجم عضو الكنيست الليكودي المتطرف أورن حزان، اليوم الإثنين، أمهات أسرى قطاع غزة، بعد أن اعترض حافلة تقل الأمهات كانت في طريقها إلى سجن "نفحة".

وتهجم حزان على أمهات الأسرى وجرى تلاسن، قال خلاله المتطرف لوالدة أسير: إن "ابنك كلب ولن تستطيعي زيارته ثانية إلا من تحت الأرض".

وكانت منظمات إسرائيلية ضمن ما يسمى "حملة الإفراج عن الأسرى والمفقودين" في إسرائيل، قد أعلنت عن نيتها، إعاقة حافلتين تقلان أمهات وأبناء الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة في سجن "نفحة".