قوات القمع تقتحم قسم 3 في سجن "هداريم" وتهدد البرغوثي بالعزل

قوات القمع الإسرائيلي.jpg
حجم الخط

قالت هيئة شؤون الأسرى والحررين، إن نحو 200 من عناصر القوات الخاصة التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت قسم 3 في سجن هداريم، واستولت على الدفاتر الخاصة بالأسرى، و3 آلاف كتاب من مكتبة السجن، بحجة أنها لم تصدر إذنا خاصا بالدراسة والتعليم.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن إدارة السجون وخلال الاقتحام الذي استمر من الساعة الثالثة صباحا وحتى ساعات ما بعد الظهر، قيدت 20 أسيرا وعزلتهم في الزنازين، واعتدت عليهم ووجهت الإهانات لهم.

وأشارت إلى أن إدارة السجون هددت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، النائب مروان البرغوثي بعزله بشكل دائم، وكانت قد منعت زوجته من زيارته لمدة عامين، أي حتى مطلع عام 2019، على خلفية قيادته لإضراب الحرية والكرامة.

ولفتت إلى أن إدارة السجون نقلت النائب العربي السابق في الكنيست الإسرائيلية باسل غطاس، المعتقل في ذات القسم، إلى عيادة المستشفى بعد إصابته بالإغماء، ثم أعيد إلى الزنازين.

يذكر أن قسم 3 في سجن هداريم، يضم عددا من القيادات السياسية والميدانية والعسكرية، ويتواجد فيه حاليا 60 أسيرا من حركة "فتح"، و25 من حركة "حماس"، و15 من "الجهاد الإسلامي"، إضافة إلى 10 من الجبهتين الشعبية والديمقراطية.