عائلة أسير من قلقيلية تطالب بنقله لسجن قريب لتتمكن من زيارته

عائلة الأسير عثمان يونس تطالب بنقله لسجن قريب لتتمكن من زيارته.jpg
حجم الخط

طالبت شقيقة الأسير المريض عثمان يونس، منال يونس، من سكان قرية سنيريا جنوب قلقيلية بنقله من سجن نفحة البعيد في الجنوب إلى سجن قريب، كي تتمكن والدته المريضة من زيارته.

وقالت شقيقته: " شقيقي المريض الأسير عثمان يونس، يعاني من عدة أمراض مزمنة، ووالدتي الحاجة صبحية يونس، مريضة لا تقوى على زيارته في سجن نفحة البعيد، فرحلة الزيارة تبدأ من الساعة السادسة صباحاً، وتنتهي عند الساعة التاسعة مساءً، وهذا الأمر لا يقوى عليه الأصحاء، فكيف بالمرضى وكبار السن".

وأوضحت، أن شقيقها الأسير المريض يونس طلب منها في الزيارة الأخيرة، أن لا تزوره مرة ثانية؛ نظراً لبعد المسافة ولبقائها ساعات على الحواجز العسكرية، ومن ثم العودة في ساعات المساء المتأخر إلى البيت.

وأكدت أنها الوحيدة التي تتوجه للزيارة في نفحة من سكان منطقتها، ولا يكون هنالك معها أي عائلات أسرى من ذات المنطقة، نظراً لأن شقيقها عثمان هو الأسير الوحيد من قلقيلية المتواجد في سجن نفحة، وقد طلب منها عدم القدوم لزيارته؛ للتخفيف من مشقتها.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتلال نقل الأسير عثمان يونس إلى سجن عسقلان في الآونة الأخيرة، ومن ثم أعاده إلى سجن نفحة؛ بحجة ازدحام سجن عسقلان واكتمال العدد في كامل أقسامه.

ويقضى الأسير يونس حكماً بالسجن المؤبد أربع مرات، منذ العام 2003.