الثنائي الذهبي وظهور كوتينيو الأبرز في حفل برشلونة

تنزيل (15).jpg
حجم الخط

واصل برشلونة مشواره نحو الاحتفاظ بلقب كأس ملك إسبانيا، بعدما تأهل لدور الثمانية، عقب الفوز على ضيفه سيلتا فيجو بنتيجة (5-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو، ليفز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة (6-1).

جاء اللقاء في غاية السهولة للفريق الكتالوني، الذي حسم المباراة بتسجيل هدفين في أول 15 دقيقة، ليقضي على آمال الفريق السماوي في تحقيق أي مفاجأة، ويستمر البلوجرانا في تقديم عروضه المميزة.

وهذه أبرز 5 مشاهد من فوز برشلونة على سيلتا فيجو.

لا مجال للتهاون



على الرغم من حاجته لاتباع سياسة المداورة في مباريات كأس الملك، مثل باقي الفرق الكبرى بالليجا، إلا أن فالفيردي دخل بتشكيلة يغلب عليها اللاعبون الأساسيون بهدف حسم المباراة مبكرًا، وهو ما حدث.

ويأتي حرص المدرب الإسباني على عدم التفريط في أي مباراة، حيث دخل اللقاء بخطته المعتادة 4-4-2، بعدما خاض اللقاء الماضي أمام ليفانتي بطريقة 4-3-3.

الثنائي الذهبي

وضع الثنائي ميسي وجوردي ألبا بصمتهما في اللقاء بصورة كبيرة، بعد أن اشتركا في الأهداف الثلاثة الأولى من المباراة، حيث أحرز البرغوث هدفين، وصناعة هدف بطريقة رائعة لألبا، فيما صنع الظهير الإسباني هدفين لميسي، وأحرز هدف من صناعته أيضًا.

وبأهدافهما في مباراة الليلة، يكون قد صنع ألبا لميسي هذا الموسم 7 أهداف، وفي المقابل قام النجم الأرجنتيني بصناعة هدفين للاعب فالنسيا السابق.



مباراة الوداع

شارك المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في التشكيلة الأساسية للمباراة، ليضع حدًا لمسيرته مع البلوجرانا، قبل أن يرحل لفريق هيبا تشاينا فورتون الصيني.

كان من المفترض أن ينتقل ماسكيرانو لفريقه الجديد، ولكنه قام بتأجيل رحيله لحين انضمام المدافع الكولومبي ياري مينا، ليعطى له الضوء الأخضر بعد مباراة الليلة.

استعراض ديمبلي 



دخل الشاب الفرنسي في الدقيقة 59 بدلًا من ليونيل ميسي وفريقه متقدم بأربعة أهداف نظيفة، مما أفسح المجال له لإظهار مهاراته في مراوغة المدافعين بالإضافة لسرعته الفائقة.

وضع ديمبلي أولى بصماته مع برشلونة في بطولة كأس الملك، بعدما صنع الهدف الخامس لإيفان راكيتيتش من ركلة ركنية.

أول ظهور لكوتينيو 

حضر الوافد الجديد فيليب كوتينيو لمؤازرة فريقه، بعد أيام قليلة من توقيع عقود انضمامه للبارسا قادمًا من ليفربول الإنجليزي، كما تفاعل جمهور الكامب نو مع كل مرة يظهر فيها النجم البرازيلي في الشاشة الإلكترونية للملعب ترحيبًا بانضمامه.